اخبار شعبنا المسيحي

فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

بغديدي … هذه المدينة المحبة للعلم والمعرفة، في خمسينات القرن الماضي كانت لا تخلو مدينة وقرية في نينوى الا وكان احد كوادرها التعليمية منها ، وقد كلف العديد من معلموها للعمل في محافظات : البصرة ، بغداد ، الحلة ، الديوانية ، ومحافظات شمال الوطن .

بغديدي ارادت هذه المرة ان تحتفي بهذا الانسان المضحي ، الذي فتح مجاهيل الحياة لتلاميذه ، فقد شهد ( معهد الفنون الجميلة في الحمدانية ) وتحت شعار ” ما أشرقت في الكون اي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم ) وبمناسبة عيد المعلم صباح يوم السبت الثاني من آذار 2024 احتفالية اقامتها نقابة المعلمين العراقيين – فرع نينوى قطاع الحمدانية  .

حضر الاحتفالية مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز المسلط وقائمقام قضاء الحمدانية عصام متي بهنام ونقيب معلمي نينوى الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ورؤساء الاقسام في تربية نينوى تربية الحمدانية والملاكات التربية  في قطاع الحمدانية وأبناء القضاء .

افتتحت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت لارواح شهداء الوطن بالنشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية .

كلمة مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز مسلط ، تلتها كلمة نقابة المعلمين – فرع نينوى ألقاها النقيب الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ثم كلمة قطاع الحمدانية ألقاها النقيب باسم حبيب عطالله .

عدد من مدراس تربية الحمدانية قدمت مجموعة من الفعاليات الفردية والجماعية.

الشاعر جبو بهنام بابا القى قصيدة ( المعلم يبتكر شمسا ) .

اختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا للمدارس المشاركة في الفعاليات .

 

فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)

ملاحظة: هذا الخبر فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا) نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر فنون ” بغديدي ” الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!