اخبار طب وصحة

شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-29 22:43:39 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الشوربة أو الطبخة من أهم مكونات الوجبة الرمضانية الصحية. يجب الاهتمام بإدخال أي نوع من الحساء خلال وجبة الإفطار، لأنه يعزز عملية الهضم ويحافظ على الجهاز الهضمي ونشاطه ووظائفه.

وبحسب تقرير منشور على موقع سابجي، فإن حساء اليقطين يعد من أهم أنواع الحساء التي تعزز الطاقة والشعور بالنشاط، خاصة بعد تناول وجبة الإفطار.

وتابع التقرير موضحا أن حساء اليقطين أو حساء القرع له فائدة كبيرة وهي احتوائه على فيتامين ب الذي يقوي الأعصاب وخاصة أعصاب الأمعاء والجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على فيتامين C الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي والهضم الجيد المثالي، ويحسن مستوى الطاقة لدى من يتناوله. بالإضافة إلى أنه يشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة، ويجعل حركة المعدة في أفضل حالاتها.

كما أن هذا النوع من الحساء يعزز امتصاص الحديد في الدم لاحتوائه على فيتامين ج، كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين في الدم.

كما تعمل هذه الشوربة على تعزيز حركة المعدة بشكل كبير، مما يجعلها تقاوم أي مشاكل هضمية قد تصيبك خلال شهر رمضان. ومن الأفضل تناوله دافئاً بعد الإفطار للحصول على فوائده العظيمة، وتبطين المعدة وتعزيز نضارة وقوة الجسم والبشرة، وذلك لاحتوائه على عوامل تحفز الكولاجين في الجسم.

كما يحتوي هذا الحساء على الفيتامينات والمعادن والألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يجعله يقاوم الشره المرضي الذي قد يصيبك بعد تناول وجبة الإفطار.

ملاحظة: هذا الخبر
شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!