الحوار الهاديء

حتى الحُسين إذا إنبعث سيلغي هذه الشعائر الغريبة العجيبة !

حادثة الغدر بالحسين وربعه لم تكن هيّنة ولا بسيطة ! ولكنها واقعة كباقي الوقائع  التاريخية ! فالملايين من الملوك والامراء والقياصرة والقادة والشيوخ ورجال الدين والفلاسفة والعباقرة وغيرهم تم نحرهم عبر التاريخ ! ناهيك عن الملايين من البشر ! هذا تم الغدر به والآخر تم حرقه مع عائلته والثاني تم تعريضه للمقصلة والرابع رميه للكلاب والخامس تقطيعه ارباً والسادس زجه في التيزاب ووووووالخ . الملايين تم تصفيتهم وبمختلف الطرق عبر التاريخ وكما حصل للإمام الحسين ، ولكن لا احد في العالم يفعل ويكرر ما يفعله الشعب العراقي !  اللطلم الغريب العجيب هذا حاضر في الشيعه العراقي اكثر من أي شيعي آخر في العالم ! هل لأن العراقي اقدس من الآخر ! العراق هو  البلد الفاسد الاول في العالم والحكومة شيعية ! نقطة وإنتهينا من هذا الادعاء الكاذب !

هل لأن العراقي أئمن وأقدس من أي إنسان آخر ! العراق اول بلد في العالم في الار*ها*ب والق*ت*ل والنحر والخطف ووووو الخ والحكومة شيعية !  نقطة وإنتهينا !

هل لأن العراقي يحب الحسين ويقدسه اكثر من أي شعب آخر ! التجارة والإستغلال تكون في ذلك الشهر  افضل كل شهور السنة ! نقطة وإنتهينا !

هل لأن اللطم والتجريح يأتي بنتائج كبيرة ! كلما زاد اللطم زاد الفقر والجوع في العراق  ! نقطة وإنتهينا !

هل هي للدعاية الشيعية الإسلامية والموالية والمساندة لإيران الاسلامية ! افقر بلدين واتعس شعبين في العالم هما الشعب الايراني والعراقي! نقطة وإنتهينا !

هل هو من اجل ار*ها*ب وترعيب الآخرين ! انتم اكثر الشعوب التي تتلقى الكفخات من العالم الخارجي ، والطريق مفتوح والقادم ابشع ! نقطة وانتهينا !

هل هو من اجل اظهار الإيمان الشيعي المختلف عن باقي الشعوب ! اكثر بلد فيه فساد وسرقات وإلحاد وتجريم وحرام في العالم هو العراق، والحكومة شيعية ! نقطة وإنتهينا !

ووووووووو سنتوقف ! كافي عيب !

إذا لماذا هذه المبالغة في تلك الشعائر ! لماذا هذا الدم في إحياء تلك الذكرى ! اكثر من عشرون مليون زائر لا شغل ولا عمل لهم طوال السنة إلا لإحياء تلك الأليمة ! شهر تأمل قبل السفر وشهر في الطريق واللطم والردم وشهر المعالجة من الجرح بعد العودة ! وباقي الاشهرالتحضير للزيارة القادمة !

عشرون مليون مهاجر على الارجل وفي هذا الحر القاتل ولإعادة نفس التقليد السنوي والذي استمر لأكثر من الف واربعمائة سنة ! إذا بُعث الحسين ورأى ذلك فهل تعتقدون بأنه سيوافق عليه ! لا والله ! إذا عاد ورأى هذا اللطم والردم والضرب وشق البطون والزحف الافقي لمسافات بعيدة ( هذا موديل جديد ) وهذا الالم والعذاب ووووووالخ فسيمنع هذا التقليد مباشرة ! سيطلب منكم البقاء في البيت والعمل من اجل عوائلكم اشرف بكثير من الذي يحصل دون أي فائدة او منفعة ! تعطيل عشرون مليون إنسان لأكثر من اربعون يوماً عن العمل خسارة كبيرة لأهل الحسين والعباس ! نقطة وإنتهينا !

إذاً لماذا هذه المبالغة وهذا التكرار ! يمكن التذكير بالمناسبة بطرق اخرى بسيطة وغير مؤلمة او مكلفة ! ماهي الرسالة التي تقولونها ولمَن ! ألايعلم المسلم العراقي بتلك الحادثة ! إذا كانت رسالة موجهه للداخل فالداخل يعي تلك الموقعه ، اما اذا كانت للخارج فهي مضحكة بالنسبة له ، إذاً ما هي  الرسالة ! ماهو  الهدف ! اين هي الجهه الموجهة لها ! لا تبرير غير إنها اضحت تجارة سياسية ومادية لبعض المنتفعين ! لايوجد أي تفسير أخر ! لم وطوي وضخ اكبر عدد من الفقراء الاميين تحت ابط بعض السياسيين والتجار لا غير ! ومنها السيطرة على بعض الشوارع السياسية وفي نفس الوقت ترعيب بعض الأطراف الاخرى المعادية ! كل هذا الدم وهذا اللطم وهذا الزحف وهذه الاناشيد والاغاني والبكاء وشق البطون وفتح الصدور والصلاة والدعاء لا يحتاج لأكثر من اربعة طائرات ( دون طيار ) لفتكه وتدميره وإنهائه خلال اربعه دقائق إذا على مَن تضحكون يا عباد الله !

لماذا لا تعودون الى الحياة الطبيعية ! الى متى هذا الزحف الغريب ! ولماذا ! ماهو الهدف ! ألا يمكن تذكير الحادثة بطريقة اجمل وانقى ! اليس من الافضل تذكير الطف من الداخل ! من القلب ! أليس من الافضل ترك الماضي المؤلم كما تركه باقي العالم ! واخيرا هل بهذه الطريقة الغريبة سيعود او ينبعث الحسين ! وهل اذا إنبعث سيوافق على ماتفعلونه اصلاً ! لا والله سوف لا يقبل به !

نيسان سمو 07/09/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!