اخبار عربية وعالمية

شكري: نتطلع لأن يكون مؤتمر “COP27” محطة هامة على صعيد تنفيذ تعهدات المناخ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : شكري: نتطلع لأن يكون مؤتمر “COP27” محطة هامة على صعيد تنفيذ تعهدات المناخ  . والان الى التفاصيل.

شكري: نأمل أن يكون مؤتمر "كوب 27" علامة فارقة في تنفيذ التعهدات المناخية

مصر – (AA)

واستعرض وزير الخارجية سامح شكري رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر حول سبل تعزيز العمل المناخي الدولي ، آخذا في الاعتبار التحديات الدولية القائمة فيما يتعلق بالتطورات الجيوسياسية الحالية التي ألقت بظلالها على جهود تنفيذ التعهدات المناخية وخفض الانبعاثات ، معربًا عن ذلك. تطلع الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين إلى أن يبني المؤتمر على الزخم الذي تحقق خلال دوراته السابقة ، وأن يمثل معلما هاما في تنفيذ التعهدات المناخية وتعزيز الثقة بين مختلف الأطراف في مفاوضات المناخ.

جاء ذلك خلال مشاركة سامح شكري وزير الخارجية والرئيس المكلف للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ، اليوم ، في منتدى بلومبرج للعمل المناخي ، الذي نظمته مؤسسة بلومبرج الخيرية بالتزامن مع أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت في نيويورك.

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المنتدى شهد مشاركة عدد من كبار المسؤولين المعنيين بالعمل المناخي في مختلف الدول والمنظمات الدولية وعلى رأسهم مايكل بلومبيرج مؤسس مؤسسة بلومبرج الخيرية. والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للحلول والتطلعات المناخية ، وسيمون ستيل ، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

كما سلط وزير الخارجية الضوء على رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر بأن الجهود المبذولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر يجب أن تستند إلى أحدث التقارير العلمية حول تغير المناخ ، وتحقيق انتقال عادل نحو مصادر طاقة صديقة للبيئة بشكل يأخذ مراعاة الاهتمامات الاقتصادية للبلدان النامية ، بما في ذلك البلدان الأفريقية ، الأقل مساهمة. في الانبعاثات.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته ، مشيراً إلى تأكيد الوزير شكري على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تنفيذ التعهدات المناخية وتحويلها إلى واقع ملموس على أرض الواقع ، وأهمية تعزيز العمل المناخي الدولي على مختلف المستويات. خاصة فيما يتعلق بالتكيف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته ومعالجة الخسائر والأضرار وتوفير التمويل المناخي.

 

شكري: نتطلع لأن يكون مؤتمر “COP27” محطة هامة على صعيد تنفيذ تعهدات المناخ

ملاحظة: هذا الخبر شكري: نتطلع لأن يكون مؤتمر “COP27” محطة هامة على صعيد تنفيذ تعهدات المناخ نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.