اخبار طب وصحة

شعور في العين قد يدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم

شعور في العين قد يدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم

مرض السكري هو مرض يصيب جميع أجهزة الجسم بما في ذلك العيون ، حيث يمكن أن يسبب مرض السكري مشاكل في العين ، وهناك علامات قد تظهر على العين تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وبحسب موقع “ديلي اكسبريس” يمكن أن يكون ألم أو ضغط. تعتبر إحدى العينين أو كلتا العينين علامة على تلف الشبكية. ينتج مرض السكري عن عدم القدرة على إنتاج الأنسولين أو الاستجابة للهرمون بكفاءة والنتيجة خلل في مستويات السكر المرتفعة في الدم والتي تحتاج إلى علاج دقيق لمنع الضرر الجسدي. تجعل الحساسية لأعصاب العين من الصعب تجاهل تلف السكر في الدم في العين. عندما يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى تلف الأوعية الدموية في شبكية العين ، فإنه يؤدي إلى تكوين أوعية جديدة غير طبيعية. إذا نمت هذه الأوعية الدموية داخل قزحية العين ، فقد يتسبب ذلك في زيادة الضغط ويؤدي في النهاية إلى الجلوكوما في الأوعية الدموية. تعتبر الرؤية الضبابية أو المزدوجة أو البقع الداكنة أو المناطق الفارغة وصعوبة الرؤية من زوايا عينيك من الأعراض الأخرى التي يجب مراقبتها لارتفاع نسبة السكر في الدم. يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم المصاحبة لمرض السكري ، والذي يقترن أحيانًا مع ارتفاع ضغط الدم ، إلى تضخم وضعف الأوعية الدموية في العين. في بعض الأحيان يتسبب في حدوث تسرب في الجسم الزجاجي في العين يمنع الضوء من الوصول إلى الشبكية. قد تتطور تلك الأوعية الدموية التالفة أيضًا إلى أنسجة ندبة يمكنها في النهاية سحب الشبكية من خلف العين ، وهي مشاكل خطيرة محتملة تسمى انفصال الشبكية. يمكنك تقليل مخاطر إصابتك بمشاكل في العين من خلال التحكم في مرض السكري لديك من خلال اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة وفقدان الوزن.

 

قراءة الموضوع شعور في العين قد يدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.