اخبار منوعة

شركة يور ريتايل كوتش، مدرب التجزئة الخاص بك – رائدة الاستشارات في مجال المتاجر المظلمة (Dark Store) لأسواق الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة — برز نموذج “كيو كوميرس” (الذي يعني التجارة الالكترونية السريعة أو سريعة التوصيل) كنموذج الأعمال الجديد الذي من شأنه أن يحدث تغييراً جذرياً في مجال تجارة التجزئة. يترافق تطوّر هذا النموذج مع ظهور “المتاجر المظلمة” (Dark Store)، الذي حقق نمواً متسارعاً خلال العامين الماضيين في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك، تواجه هذه “المتاجر المظلمة”، باعتبارها نمطاً جديداً نسبياً من الأعمال التجارية، تحديات عدة، تأخذها “على حين غرّة”. فهي تجد صعوية في بعض الأحيان في تحديد عروض القيمة الفريدة، ما يؤدي إلى تقويض عملية بناء مكانة العلامة التجارية. وقد تعاني أحياناً أخرى من المشاكل الناتجة عن الأخطاء في التصميمات الداخلية لأبنيتها؛ حيث تشكّل مخططات التصميم الرديئة عائقاً كبيراً أمام السماح بجداول زمنية أسرع لتوصيل الطلبات. تعدّ الهيكلة التنظيمية واستراتيجيات تشكيل الفريق والعمليات والكفاءات المطلوبة في “المتاجر المظلمة” مختلفة بشكل كبير عن الكيانات التقليدية الأخرى في مجال التجارة الإلكترونية. بيد أن أحد أبرز مجالات العمل الهامة الأخرى في المتاجر المظلمة هو التخطيط التشغيلي. كذلك، تمثّل السرعة أحد أبرز المقوّمات التي ترتكز عليها عمليات المتاجر المظلمة؛ لكن، بدون ميزة التوجيه المتطورة للعمليات، لا يمكن ببساطة الحفاظ على استدامة سرعة عمليات التوصيل. أخيراً وليس آخراً ، تحتاج المتاجر المظلمة إلى دمج أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة لتشغيل المتجر أو شبكة المتاجر المظلمة بكفاءة وفعالية.

وفي حين تشير التوقعات إلى استمرار تنامي “المتاجر المظلمة” في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن هناك ندرة في أعداد المتخصصين القادرين على دعم الشركات المشغّلة لشبكات السوبرماركت والهايبرماركت الناشئة أو القائمة في المنطقة في التغلّب على التحديات التي قد تواجهها في هذا المجال. من هنا، يبرز دور شركة “يور ريتايل كوتش” (Your Retail Coach)، أي مدرب التجزئة الخاص بك (YRC)، وهي شركة الاستشارات في مجال تجارة التجزئة والتجارة الالكترونية التي تأسست قبل 10 أعوام، التي كانت الرائدة في ملء هذا الفراغ. دخلت الشركة الاستشارية غمار الخدمات الاستشارية لقطاع أعمال “المتاجر المظلمة” في سوق الشرق الأوسط في السنوات الثلاث الماضية، وتولّت خدمة أبرز العلامات التجارية الكبرى للمتاجر المظلمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي إطار إجابته على السؤال بشأن التطلعات المستقبلية للشركة، قال نيخيل أغاروال، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “يور ريتايل كوتش” (Your Retail Coach): “تمثّل تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وجهان متشابهان للمتاجر المظلمة. ونحن نتمتع بالخبرة والدراية الواسعة في المجالين.”

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.