اخبار عربية وعالمية

شركة روسية تعلن تعليق إمدادات الكهرباء عن فنلندا.. BBC تكشف التفاصيل

شركة روسية تعلن تعليق إمدادات الكهرباء عن فنلندا.. BBC تكشف التفاصيل

قال موقع “بي بي سي” إن شركة راو نورديك الروسية أعلنت تعليق الإمدادات الكهربائية لفنلندا ابتداء من اليوم السبت ، مبررة قرارها بمشكلات تتعلق بسداد مستحقاتها المالية. وقالت الشركة الروسية إنها لم تحصل على أموال مقابل إمدادات الكهرباء التي سلمتها إلى فنلندا في وقت سابق. جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الفنلندي دعمه لطلب بلاده الانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). وهددت موسكو الخميس الماضي باتخاذ “خطوات تصعيدية” بعد أن أعلنت فنلندا أنها تخطط للانضمام إلى الناتو. قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في فنلندا ، إن روسيا تزودها بنسبة صغيرة لا تتجاوز 10٪ من احتياجات البلاد من الكهرباء ، وأنها ستكون قادرة على توفير هذا المقدار من إمدادات الطاقة الكهربائية من مصادر بديلة. وأظهرت العملية الروسية في أوكرانيا مخاوف بشأن تأمين إمدادات الطاقة الأوروبية ، وسط دعوات لدول المنطقة الأوروبية لإنهاء اعتمادها على النفط والغاز الروسي. هناك حدود مشتركة بين روسيا وفنلندا يبلغ طولها 1300 كيلومتر ، وتتجنب فنلندا السعي للانضمام إلى الناتو لإثارة العداء مع جارتها الشرقية. لكن منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، ظهر دعم شعبي في فنلندا لفكرة الانضمام إلى الناتو. من المتوقع أن تعلن فنلندا رسميًا عن خطتها للحصول على عضوية الناتو. ومع ذلك ، لم تربط RA أو Nordic صراحة قرارها بقطع إمدادات الطاقة الكهربائية عن فنلندا بقرار إطلاق محاولة للحصول على عضوية الناتو. وقالت الشركة الروسية الحكومية: “هذا الوضع استثنائي وحدث لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا من تاريخ تبادلنا التجاري”. ولم توضح الشركة الروسية ولا مشغل شبكة الكهرباء الفنلندية “Vingrid” سبب الصعوبات في السداد.

 

قراءة الموضوع شركة روسية تعلن تعليق إمدادات الكهرباء عن فنلندا.. BBC تكشف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.