اخبار عربية وعالمية

شركة الطاقة اليابانية "إينيوس" تعلن تخليها عن النفط الروسي

شركة الطاقة اليابانية "إينيوس" تعلن تخليها عن النفط الروسي

أعلن رئيس شركة “إينيوس” ، أكبر شركة للمنتجات النفطية في اليابان ، تاكيشي سايتو ، تخلي الشركة عن النفط الروسي حتى قبل قرار الحكومة اليابانية..

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن سايتو قوله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة “حتى قبل إعلان الحكومة فرض حظر على استيراد النفط الروسي ، توقفنا عن شرائه بسبب مخاطر تتعلق بالسمعة”.“.

وأوضح أنه حتى الآن وصلت حصة النفط الروسي في سلة الشركة إلى 5٪ ، وانتهت فترة العقود النفطية الروسية ، التي أبرمت قبل بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، في أبريل من العام الجاري..

يُذكر أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أعلن ، بعد قمة مجموعة السبعة على الإنترنت ، أن اليابان اتخذت “قرارًا صعبًا” بـ “حظر استيراد النفط الروسي من حيث المبدأ” لأن “وحدة دول مجموعة السبع” الأكثر أهمية”؛ ومع ذلك ، لم يتم تحديد موعد محدد لفرض هذا الحظر.

 

قراءة الموضوع شركة الطاقة اليابانية "إينيوس" تعلن تخليها عن النفط الروسي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.