اخبار طب وصحة

شركة أسترازينيكا تتعاون مع حياة كريمة للعناية بصحة الرئة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
شركة أسترازينيكا تتعاون مع حياة كريمة للعناية بصحة الرئة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 16:07:08 . والان الى التفاصيل.

وقال الدكتور أحمد قشطة، رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بشركة أسترازينيكا مصر، خلال مشاركة الشركة في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض Africa Health Excon: “لأننا نؤمن بالدور الرائد الذي تلعبه مصر في مجال صحة أفريقيا، فقد حققت إنجازات عظيمة في مجال الرعاية الصحية في مصر، وعلى مستوى أفريقيا.

وأضاف: «شاركنا في المؤتمر من نسخته الأولى، حيث أطلقنا عام 2022 مبادرة رعاية مرضى السرطان في أفريقيا»، موضحًا أن هذه المبادرة انطلقت في مصر و7 دول أفريقية، وأدت إلى تقدم في مجال رعاية مرضى السرطان في أفريقيا. مجال الأورام في أفريقيا، من خلال توفير التدريب المستمر. لأكثر من 4000 طبيب، وفيما يتعلق بالتشخيص، تم تشخيص 4000 مريض بدقة من خلال إدخال التكنولوجيا المتقدمة أو الذكاء الاصطناعي، ونستخدمها في التشخيص المبكر. هدفنا هو الوصول إلى 800.000 شخص للتشخيص المبكر خلال العامين المقبلين ورفع مستوى الوعي حول أنواع السرطان المختلفة.

وأوضح أننا شاركنا في أكثر من برنامج توعوي من خلال مبادرة رعاية مرضى السرطان في أفريقيا، خاصة في أمراض سرطان الثدي والرئة، من خلال التوعية بمخاطرها وكيفية تشخيصها.

وقال: «شاركنا في مؤتمر الصحة الإفريقي في نسخته الثالثة»، موضحاً أن أسترازينيكا تهتم بالاستدامة في مجال تقديم الخدمات في القطاع الصحي، واليوم تم توقيع مذكرة تفاهم مع مبادرة الحياة الكريمة لرعاية لصحة الرئة، من خلال تشخيص وعلاج المرضى في القرى الأكثر فقراً، وبالتعاون مع مبادرة حياة كريمة وصلنا إلى 300 قرية وجهزناهم بالكامل بأجهزة تشخيص أمراض الرئة للتشخيص المبكر ومن ثم العلاج.

وأشار إلى أن أسترازينيكا مهتمة بملف الأمراض النادرة، والدولة في مصر بدأت تعطي هذا الملف أهمية خاصة لأن الأمراض النادرة أمراض كثيرة. وأوضح أن الدولة قطعت شوطا طويلا في هذا المجال، بدءا من تحديد أنواعها والتوعية بها والوصول إلى المرضى المحتملين وتقديم العلاج لهم.

وأكد أن استرازينيكا تدعم دور الدولة في هذا المجال، موضحا أنه على هامش المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي أقيمت ورشة عمل مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحدة بالإضافة إلى مجموعة من الأطباء لتطوير نظام مشترك. آلية وخطة لعلاج الأمراض النادرة في مصر، موضحا أن هناك أدوية ستتوفر. ومن المقرر طرحه في الأسواق المصرية قريباً لعلاج الأمراض النادرة.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى توفير الأدوية فإن أسترازينيكا تدعم دور الدولة في التوعية والتشخيص وتقديم العلاج، موضحا أننا نشارك مع الدولة في خطتها الطموحة للتوعية وعلاج الأمراض النادرة.

ملاحظة: هذا الخبر
شركة أسترازينيكا تتعاون مع حياة كريمة للعناية بصحة الرئة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
شركة أسترازينيكا تتعاون مع حياة كريمة للعناية بصحة الرئة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
شركة أسترازينيكا تتعاون مع حياة كريمة للعناية بصحة الرئة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!