اخبار عراقية

شرطة ميسان تصدر بيانا بشأن فض اعتصام المهندسين بعجلات المياه

بغداد – IQ  

أصدرت شرطة محافظة ميسان، الخميس (9 أيلول، 2021) بيانا بشأن فض اعتصام المهندسين بعجلات المياه.

وذكرت الشرطة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه “في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الخميس المصادف 9/9/2021 شهدت محافظة ميسان مظاهرات للمهندسين الغير معينين بالقرب من مبنى محافظة ميسان وتم تامين ساحة التظاهرات من قبل القوات الأمنية وابداء كافة المساعدة والتعامل الحسن معهم ومن بعدها قامت مجموعة من المتظاهرين بحرق الإطارات وقطع الشوارع مما سبب زخم مروري وتعطيل حركة السير”.

وأردفت: “وعند تدخل القوات الأمنية بأسلوب الاحتواء والاقناع بعدم حرف المظاهرات السلمية مما دفع بعضهم بالاعتداء على القوات الأمنية واصابة عدد من المنتسبين ضباط ومراتب بجروح وعلى ثرها تم نقلهم الى الطبابة العسكرية”، مضيفة: “وكانت هنالك نية باقتحام مبنى المحافظة والعبث بممتلكاتها مما اضطرت القوات الأمنية باستخدام الطرق التي تمنع المشاغبين والعابثين عن طريق عجلات المياه لفض أعمال الشغب التي مِن شأنها تهديد أمن المحافظة وخلق الفوضى مما قاموا برمي العجلات بالحجارة وتكسير زجاجها “.

وأكملت: “هذا وقد توجه السيد قائد الشرطة للوقوف على الاحداث التي جرت خلال المظاهرة والتقى ببعض المتظاهرين وبين لهم بان شرطة ميسان هي في خدمتكم وواجبها الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من الضرر ويتحتم عليها التدخل في حال حدوث اعمال شغب من شأنها تعطيل الحياة وخلق الفوضى التي تسبب ارباك امني داخل المحافظة كما في نفس الوقت واجبها تأمين الحماية الازمة لكم في أي زمان ومكان مادامت مطالبكم مشروعة”.

وحثت قيادة شرطة ميسان “أبنائها من المتظاهرين ان يكون تظاهرهم سلمي  كونه حق مشروع كفلة الدستور العراقي والتعاون المتبادل بين اخوتهم من القوات الأمنية التي تقف في خدمتهم وجانبهم حتى الحصول على مطالبهم بصورة حضارية تليق بثقافتهم ومستواهم التعليمي”.

ويأتي ذلك بعد تسجيل 3 إصابات في صفوف المهندسين المعتصمين أمام مينى محافظة ميسان، إثر فض الاعتصام من قبل علاج المياه التابعة لجهاز مكافحة الشغب.

 

قراءة الموضوع
شرطة ميسان تصدر بيانا بشأن فض اعتصام المهندسين بعجلات المياه

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.