شرطة لوس أنجلوس تدرب 200 فرد على استخدام أدوات "باتمان" للقبض على المشتبه بهم

 اليوم السابع – شرطة لوس أنجلوس تدرب 200 فرد على استخدام أدوات "باتمان" للقبض على المشتبه بهم

على غرار الحبل الذي يستخدمه “باتمان” الشخصية الكارتونية الشهيرة، في القبض على المجرمين، تقوم الشرطة الأمريكية في مدينة لوس أنجلوس بتدريب 200 فرد من عناصرها على جهاز مماثل يطلق عليه BolaWrap.
 
ووفقا لجريدة الشرق الأوسط اللندنية ، يمكن للجهاز الجديد الإمساك بالشخص على مسافة 8 أمتار بسرعة 513 قدماً في الثانية دون أن يسبب ألماً للمشتبه به، حسب الشركة المصنعة Wrap Technologies.
رغم أن الجهاز الجديد يسمح لعناصر الشرطة بتقييد حركة المشتبه بهم دون استخدام القوة، فإن نشطاء حقوقيين انتقدوه وقالوا إنه قد يُستخدم ضد الأقليات.
 
ولكن قائد شرطة مدينة بيل بلوس أنجليس، كارلوس إيسلاس، أكد لصحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأميركية، أن الجهاز لن يستخدم إلا في ظروف محددة مثل أن المطلوبين يعانون من أمراض عقلية.
 
 
ولفتت الصحيفة إلى أن ضباطاً سبق أن استخدموا الجهاز الجديد في إلقاء القبض على رجل طعن شخصين بسكين، في أكتوبر.
 
وذكرت أن هذا الجهاز من المعدات الحديثة التي تجرّبها الشرطة الأميركية مثل الكلاب الآلية التي قالت شرطة ولاية ماساتشوستس، الشهر الماضي، إنها تستخدمها لإبعاد الأذى عن الضباط في المواقف التي يُحتمل أن يتعرضوا فيها لأخطار، ولكن اتحاد الحريات المدنية الأميركي طالب بتوضيح كيفية استخدام تلك الكلاب الآلية جراء مخاوف متعلقة باحتمالية استخدامها بشكل عنصري.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس الانتقالي بالسودان يهنئ محمد بن زايد بالعيد الوطني الاماراتي

الخرطوم – أ ش أ أجري رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن