شرطة ذي قار تدعو للحفاظ على سلمية التظاهر والابتعاد عن اشعال الحرائق

دعت شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاحد، الى الحفاظ على سلمية التظاهر للمطالبة بالحقوق المشروعة ضمن المواقع المحددة للتظاهر، فيما شددت على الابتعاد عن الاضراب القسري واشعال الحرائق.

وقالت شرطة ذي قار في بيان صدر، اليوم، واطلعت عليه السومرية نيوز، “إننا نمر بمنعطف تاريخي خطير حيث وجود المغرضين الذين يحاولون ايقاع الفتن واثارة الشغب والفوضى والذهاب بعيدا عن السلم والامن والحاق الضرر بالآمنين”، مشددة على “اخذ الموضوع بجدية تامة لتهدئة الوضع العام في المحافظة”.
ودعت الى “الحفاظ على سلمية التظاهر للمطالبة بالحقوق المشروعة وفي الطرق الحضارية وضمن المواقع المحددة للتظاهر من قبل الناشطين المدنيين والقائمين على التظاهرات في المحافظة”.كما دعت الى ” الابتعاد عن الاضراب القسري و اشعال الحرائق وقطع الطرق العامة و الجسور لما لها من ضرر يتسبب بإيقاف مصالح الكادحين وقطع ارزاقهم”، مشددة على أن “الحقوق والمطالب تتحقق عندما تكون المطالب بالطرق السلمية تجعل اصحاب القرار اكثر اهتمام لتحقيقها”.

وأكدت شرطة ذي قار على “عدم المساس بالممتلكات العامة كونها ملك الشعب”، لافتة الى أن “الجندي والشرطي بعضهم لبعض ومكمل للآخر فلا تمنحوا الفرصة للمغرضين الذين يسعون لتفرقتنا”.وخاطبت قيادة شرطة ذي قار المتظاهرين بالقول “اجعلوا الدولة مشغولة بإنجاز حقوقكم ولا تشغلوها بأعمار ما دمر بسبب الفوضى”، مؤكدة على “الابلاغ عن الحالات السلبية والمغرضين ومراسلتنا في حال وجود اراء ومقترحات للمشاركة بأمن المحافظة”.
ودعت قيادة الشرطة، كافة المؤسسات الاعلامية “لاستسقاء المعلومات من المصادر الموثوقة و الابتعاد عن الشائعات ونبذ الفتن والعمل على تهدئة الاوضاع خدمة للصالح العام”.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

حرب: قانون الانتخابات الجديد يحوي ثغرات تعيد السراق والمحكومين الى البرلمان

المعلومة / خاص… كشف الخبير القانوني طارق حرب، الاحد، عن ثغرات قانونية بقانون الانتخابات الجديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن