اخبار طب وصحة

يوم الصحة العالمي.. 7 تغييرات فى نمط حياتك تحميك من السرطان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
يوم الصحة العالمي.. 7 تغييرات فى نمط حياتك تحميك من السرطان
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-07 14:33:07 . والان الى التفاصيل.

يتبع الكثير من الناس أسلوب حياة يومي غير صحي. عدم ممارسة أي أنشطة وتناول الوجبات السريعة من الأسباب التي تزيد فرص الإصابة بالسرطان. وفي يوم الصحة العالمي، يعرض التقرير المنشور على موقع هندوستان تايمز بعض التغييرات في نمط الحياة التي تقلل من الإصابة، بما في ذلك:

يعد التدخين سببًا رئيسيًا للسرطان والوفاة بسبب السرطان، لذا يجب تجنب التدخين والتعرض للتدخين السلبي لتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة والحنجرة والفم والبنكرياس.

ركز على الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون واتباع نظام غذائي غني بالألياف. قلل من اللحوم المصنعة والأطعمة السكرية والأطعمة المقلية الغنية بالدهون لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي والجهاز الهضمي. الأنظمة الغذائية النباتية غنية بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب وتحمي الخلايا الطبيعية.

وترتبط السمنة بسرطان الثدي والقولون وبطانة الرحم والكلى. اهدف إلى ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة أسبوعيًا، مع تدريبات القوة.

الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس يمكن أن تؤدي إلى سرطان الجلد. إن استخدام واقي الشمس (SPF 30 أو أعلى)، وارتداء الملابس الواقية وتجنب ساعات الذروة للشمس يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يمكن للقاحات مثل لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ولقاح التهاب الكبد B أن تحمي من الفيروسات التي تسبب سرطان عنق الرحم وسرطان الكبد.

إن الاكتشاف المبكر من خلال الفحوصات المنتظمة لسرطانات مثل سرطان الثدي وعنق الرحم والقولون والمستقيم يمكن أن ينقذ الأرواح. يمكن أن تساعد الاختبارات الذاتية لسرطانات مثل سرطان الثدي وسرطان الخصية في الكشف المبكر.

النوم ثماني ساعات يوميًا والتأمل واليوجا يمكن أن يساعد في تحسين صحتك العامة ووظيفة المناعة.

ملاحظة: هذا الخبر
يوم الصحة العالمي.. 7 تغييرات فى نمط حياتك تحميك من السرطان
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
يوم الصحة العالمي.. 7 تغييرات فى نمط حياتك تحميك من السرطان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
يوم الصحة العالمي.. 7 تغييرات فى نمط حياتك تحميك من السرطان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!