شراء وقف لكنيسة مار يعقوب المقطع في آنتڤيرپين بلجيكا

sa

" إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ، فَبَاطِلاً يَتْعَبُ الْبَنَّاؤُونَ. إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ، فَبَاطِلاً يَسْهَرُ الْحَارِسُ." (مز 127: 1)

ببركة الرب وتشجيع غبطة ابينا الجاثليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى ونيافة اسقف أبرشية آنتڤيرپين يوهان بوني الجزيل الإحترام، قمنا اليوم الثلاثاء 2 آب 2016 بشراء مبنى مركز بابل الثقافي والرعوي من أبرشية آنتڤيرپين لتصبح ملكيته بإسم كنيسة مار يعقوب المقطع الكلدانية وهكذا يتحول العقار لوقف للكنيسة الكلدانية.

مركز بابل الثقافي والرعوي كان عبارة عن بناية قديمة إشترتها أبرشية آنتڤيرپين لكنيسة مار يعقوب المقطع سنة 2014 وأعطيت للكلدان بعقد مساطحة، وتحتوي على ستة شقق سكنية وثلاث قاعات.

بعد إعادة تأهيل الشقق السكنية وتعمير البناية من الخارج أخذت كنيسة مار يعقوب قرضاً من البنك واشترت البناية من الأبرشية وسوف تعمل على إعادة تأهيل القاعات الثلاثة بمجرد إكمال موافقات البلدية.

نشكر الرب الفادي على هذه النعمة التي اوصلت كنيستنا لهذه المكانة، حيث عند تأسيس الخورنة وتعين الأب بولس ساتي للفادي الأقدس راعيا لها في نهاية عام 2012 لم تملك الكنيسة ثوباً بسيطاً للشمامسة او غطاءاً للمذبح او أواني الخدمة المقدسة والكتب الطقسية ناهيك عن عدم إمتلاكنا حتى فلس الأرملة! لكن الإيمان لم ينقصنا وقدرنا ان نحقق الكثير لأن الله كان معنا فمن علينا

المركز الإعلامي
كنيسة مار يعقوب المقطع

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا قلق إزاء هجمات خليج عُمان: أدعو إلى استخدام أدوات الدبلوماسية

البابا قلق إزاء هجمات خليج عُمان: أدعو إلى استخدام أدوات الدبلوماسية رويترز 2019/06/18 دعا البابا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن