اخبار عربية وعالمية

صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى إلى صياغة عملية رفح وليس إيقافها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى إلى صياغة عملية رفح وليس إيقافها  . والان الى التفاصيل.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مقالا قالت فيه إنه خلال لقاءات وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي ومسؤولين في الإدارة الأمريكية لم تركز المناقشات على كيفية وقف العملية العسكرية الإ*سر*ائي*لية التي تعتزم إس*رائي*ل تنفيذها على رفح، بل حول كيفية حماية المدنيين أثناء بدء العملية.

وفي المقال الذي حمل عنوان “خلف الأبواب المغلقة.. الولايات المتحدة تسعى لصياغة عملية رفح وليس إيقافها”، أشارت الصحيفة إلى تغير الموقف الأمريكي وتراجعه بشأن العملية عما كان عليه سابقا، عندما وحذر مسؤولون أميركيون إس*رائي*ل من مخاطر شن هجوم شامل على رفح.

كما أشارت الصحيفة إلى أن المحادثات الأمريكية الإ*سر*ائي*لية ناقشت سبل مواجهة تهريب الأسلحة عبر الحدود بين مصر وغ*ز*ة، والتي تعتبرها إس*رائي*ل مصدر قلق دائم.

وفي المقال نفسه نقلت الصحيفة عن مسؤول دفاعي أميركي قوله إن هدف واشنطن هو مساعدة إس*رائي*ل على إيجاد بديل لعملية عسكرية واسعة النطاق وربما سابقة لأوانها، على حد تعبيره.

المصدر: وكالات

 

صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى إلى صياغة عملية رفح وليس إيقافها

ملاحظة: هذا الخبر صحيفة أمريكية: واشنطن تسعى إلى صياغة عملية رفح وليس إيقافها نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!