اخبار الكنيسة الكلدانية

شبيبة حيّة وقوّية في اليوم الثاني من لقائهم ببغداد

شبيبة حيّة وقوّية في اليوم الثاني من لقائهم ببغداد
في اليوم الثاني من لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية في العراق، تنوّع برنامج الشباب بين الصلاة والتعليم المسيحي والفقرات الترفيهية، كما تنوّع مكان اللقاء من كاتدرائية مار يوسف إلى أربعة كنائس متجاورة: البشارة، مار كوركيس، مار ايليا الحيري، القلب الأقدس، كما توزع وقتهم على الحوار مع الله والتعرّف والحوار مع الآخرين وتقاسم الخبرات والفرح معهم. بعد التنشيط الصباحي، توجّه الشباب إلى الكاتدرائية ليتلقوا تعليمًا مسيحيًا قدّمه غبطة البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، تضمن شرحًا بسيطًا لبعض المبادئ الأساسية في الإيمان المسيحي، يستطيع الشباب أن يعيشوها في محيطهم ويشهدوا من خلالها ليسوع المسيح. ومن أجل تفعيل الحوار حول موضوع تجديد الإيمان بالمسيح، توزّع الشباب إلى المراكز – الكنائس – الأربعة، وعاشوا أوقاتًا مرحة من خلال التعارف والمسابقات والفقرات المنوّعة، ليتلقوا من ثمّ في أربعة مجموعات لتتحاور حول الأسئلة التي كان قد وضعها البطريرك ساكو قبل أيام. والتقت المجموعات كلها في كل كنيسة لتتقاسم نتيجة الحوار. وانتهى اليوم الثاني بحفل أقامته اللجنة المنظمة في نادي الأنوار  – في الغدير، وحضر جزءًا منه البطريرك ساكو والمطرانان شليمون وردوني وباسيليوس يلدو، فضلاً عن الآباء الكهنة والأخوات الراهبات من بغداد والأبرشيات. وسيختم لقاء شبيبة الكنيسة الكلدانية يوم غد السبت بتعليم مسيحي يقدّمه المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي ورئيس لجنة الشبيبة، وبقدّاس يترأسه البطريرك ساكو في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.