اخبار عربية وعالمية

شبكة "CNN": طالبان تمهل أهل مقاطعة قندهار 3 أيام لإخلاء المنطقة

تظاهر المئات في مدينة قندهار بجنوب أفغانستان، أمس الثلاثاء، احتجاجا على ما وصفوه بأوامر طالبان للمواطنين بمغادرة منازلهم مع بداية فصل الشتاء.

قال متظاهران لمراسل سى إن إن، عبر الهاتف، إن المتظاهرين ثاروا أمام مكتب الحاكم في المدينة بعد منح 3500 شخص يعيشون في منطقة سكنية مملوكة للحكومة ثلاثة أيام للمغادرة، وقال آخرين من سكان المنطقة إنهم لم يتم إطلاعهم على أسباب أمر الطرد.

وقالت إحدى المتظاهرات التي رفضت الكشف عن اسمها خوفا من الانتقام: “ليس لدي مكان آخر أذهب إليه”، وتعرض عدد من النساء المتظاهرات اللواتي يحملن العلم الوطني الأفغاني الأحمر والأسود والأخضر لمضايقات من قبل طالبان، بحسب شهود عيان.

وقال محمد إبراهيم، ناشط مدني في قندهار، إن منطقة فرقة كوهنا، الواقعة على أطراف عاصمة المحافظة، كانت منطقة مملوكة للحكومة وتم توزيع الأراضي على موظفي الحكومة في ظل الحكومة السابقة.

وأضاف إبراهيم إنه من المحتمل أن تكون هناك مخالفات وفساد في نقل الممتلكات، مما أدى إلى البيع غير القانوني للممتلكات للسكان قال إن بعض العائلات تعيش في فرقا كوهنا منذ أكثر من 20 عامًا.

بدأت الاحتجاجات ضد حكم طالبان في عدة أجزاء من أفغانستان منذ أن سيطرت الجماعة على البلاد الشهر الماضي بعد انسحاب القوات الأمريكية في 31 أغسطس، وقامت طالبان بالتصدي للاحتجاجات، في كثير من الأحيان بعنف وأفادت تقارير ان هناك عدد من عمليات الاعتقال للصحفيين والنشطاء وإساءة معاملة النساء.

 

قراءة الموضوع شبكة "CNN": طالبان تمهل أهل مقاطعة قندهار 3 أيام لإخلاء المنطقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.