شباب الصالات يكثف تحضيراته قبل خوض غمار بطولة كرواتيا الدولية الودية

اخبار – شباب الصالات يكثف تحضيراته قبل خوض غمار بطولة كرواتيا الدولية الودية

بغداد/SNG

كثف منتخبنا الوطني للشباب من تحضيراته قبل الولوج فيبطولة كرواتيا الدولية الودية لمنتخبات الشباب ،وذلك عبر المعسكر الإعدادي القصير الذي يسبق إنطلاق المنافسات بأربعة أيام.

الاحتكاك الحقيقي

وفور وصوله إلى العاصمة “زغرب” باشر ليوث الرافدين وحداتهم التدريبية بواقع وجبتين صباحية ومسائية، لغرض الاستعداد الأمثل لهذه البطولة والتي تعد احتكاك حقيقي للمنتخب العراقي مع الفرق الأوربية سيخرج منها حتمآ بفوائد جمه.

وأدى الفريق صباح ومساء الجمعة تدريباً مكثفاً بمشاركة جميع اللاعبين، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة علي طالب ومساعدية ياسر حميد ونشأت محمد.

ويختتم معسكره غدا السبت قبل أن يشد الرحال إلى قلب مدينة زغرب ، من أجل الدخول في أجواء البطولة عندما يواجه يوم الاثنين المقبل، في أول مباريات المجموعة الأولى منتخب كرواتيا صاحب الأرض والجمهور.

التمرين الصباحي

قام اللاعبون بالجري حول الملعب لمدة ربع ساعة ثم تم تقسيم الفريق الى مجموعتين ، لغرض رسم تكتيك معين يعتمد على الوقوف الصحيح للاعبين وبدء الهجمة من الخلف مع الاعتماد على اللاعبين الذين لم خاصية دفاعية في صد الهجمات المعاكسة في حين تدرب الفريق كمجموعة على التسديد من أماكن مختلفة، وتدرب حراس المرمى الثلاثة مع المدرب عدنان خليل على كيفية المحافظة على نظافة الشباك والتصدي للمنافسين.

الحصة المسائية

شملت تمارين الإحماء والاسترخاء ومن ثم القيام بتمارين ترويحية ، لازاحة التعب والإرهاق الذي قد يصيب اللاعب ، بعد ذلك تم القيام بتطبيق تكتيكات معدة مسبقاً من قبل الجهاز الفني ، ضمت التحرك السريع بالكرة وبدونها مع التركيز على ممارسة الضغط المباشر عندما تكون الكرة لدى المنافس.

مباراة ودية

من المؤمل أن يخوض منتخبنا مباراته التجريبية الأولى مع وصيف الدوري الكرواتي “Futsal Dinamo” وذلك من أجل الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين للبطولة واتقانهم للخطط التي تدربوا عليها مسبقاً.

مدير الجهاز الفني، علي طالب بين أهمية هذه المباراة، التي ستعود بالفائدة على الفريق من خلال إشراك كافة اللاعبين ومحاولة كشف مكامن القوة والضعف في صفوف فريقنا ، من أجل معالجة السلبيات وتعزيز الإيجارات، قبل الخوض في غمار البطولة، مبيناً عن امنياته بتحقيق نتيجة طيبة ، تكون باكورة مثمرة تحضيرآ لأولمبياد الأرجنتين.
.

تواجد دائمي لزغير

رئيس الوفد السيد يحيى زغير حرص على التواجد بشكل دائمي في الوحدات التدريبية للمنتخب ، مشيداً بالروح العالية التي يتمتع بها اللاعبون وعزمهم على الظهور بشكل يثبت للآخرين أهمية كرة الصالات العراقية والتطور الكبير الذي شهدته بالفترة الأخيرة.

لافتاً إلى توفير كل ما يحتاجة الجهاز الفني واللاعبين وتذليل كل العقبات التي تعترض طريقهم.

النتيجة غير مهمة

في ذات السياق “اشار” مدير المنتخب عقيل عبد الزهرة إلى أن كل الاستعدادات قد اكتملت للدخول في البطولة، معرباً عن أمله بأن يخرج فريقنا بفائدة فنية وبدنية مثمرة، بغض النظر عن نتائج المباريات، مشيراً أن الهدف الأسمى والمهم هو الاحتكاك مع منتخبات أوربية تفوقنا في كل شيء ، وهذا أمر مهم ضروري للأعداد الامثل، “وتابع” عندما تضع في مفكرتك اللعب مع فرق قوية، عليك أن لا تتطلع إلى نتيجة المباريات، بقدر النظر إلى حجم الفائدة الفنية والخبرة التي اكتسبتها وهذا ما نعمل عليه خلال فترة التحضير للأولمبياد العالمي.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أشبيلية يقسو على ستاندر وبشكتاش يفوز على ساربسبورج

الدوري الأوروبي.. أشبيلية يقسو على ستاندر وبشكتاش يفوز على ساربسبورج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.