أخبار العراق

“عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكدت ناهدة الدايني عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ديالى، يوم السبت، أن “مجمع” تشكيل الحكومة المحلية يقترب من الحسم هذا الأسبوع.

وقال الدايني لوكالة شفق نيوز، إن “الكتل السياسية في ديالى تنتظر الاتفاق على مرشح دولة القانون وتقديمه بشكل رسمي لعقد جلسة المجلس وتشكيل الحكومة المحلية”.

وأضافت، أن “الأمر ليس سهلا وصعبا جدا، وحتى لو طرح مرشح دولة القانون فقد يحدث خلاف جديد ويعرقل عقد جلسة الحسم نتيجة انقسام المكون السني إلى فريقين”. والمكون الشيعي نفسه، إضافة إلى أن عدداً من أعضاء المجلس يتواجدون مع المحافظ السابق المثنى التميمي، وإن «تم الإعلان عن مرشح دولة القانون، وهذا قد يزيد الوضع تعقيداً».

وقال الدايني، “نتوقع حسم موضوع تشكيل الحكومة المحلية خلال هذا الأسبوع، قبل انتهاء المدة القانونية، من خلال عقد جلسة بنصاب كامل”، لافتا إلى أن “الكتل السياسية في المجلس ستصوت”. للمرشح المقبول والكفؤ، بينما سيتم رفض المرشح غير المناسب والمطالبة ببديل له”.

 

“عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد

ملاحظة: هذا الخبر “عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “عُقدة” حكومة ديالى تقترب من الحل وتخوف من خلاف جديد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#عقدة #حكومة #ديالى #تقترب #من #الحل #وتخوف #من #خلاف #جديد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!