اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش  

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش    . والان الى التفاصيل.

بطريركية السريان الكاثوليك – عشتار تيفي كوم/

 

مساء يوم الثلاثاء 15 آب 2023، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً لأصحاب السيادة مطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، وذلك في مقرّ مطرانية الموصل في قره قوش (بغديدا)، العراق.

شارك في الاجتماع أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، ومار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها.

افتتح غبطته الاجتماع بالصلاة مستلهماً أنوار الروح القدس لهداية الآباء إلى ما فيه خير الكنيسة والمؤمنين.

وخلال الاجتماع، بحث غبطته والآباء الأوضاع العامّة في العراق والحضور المسيحي فيه، وشؤون الأبرشيات السريانية الكاثوليكية الأربع في العراق، وأبرز النشاطات فيها، والتي تهدف إلى تقديس النفوس.

كما تناول غبطته والآباء التحضيرات الجارية لانعقاد السينودس المقدس لهذا العام في دورته العادية، والتي ستتمّ بإذن الرب في دار المطرانية الجديد لأبرشية الموصل وتوابعها في قره قوش (بغديدا) في الفترة الممتدّة من 10 حتّى 15 أيلول القادم 2023.

وختم غبطته الاجتماع بالصلاة إلى الرب يسوع، طالباً شفاعة أمّنا مريم العذراء الطاهرة، سيّدة الانتقال، من أجل الكنيسة والمؤمنين في العراق وفي كلّ مكان في بلاد الشرق وعالم الانتشار. ومنح الجميع في الأبرشيات السريانية الأربع في العراق، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش  

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش   نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش  

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً لمطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية في العراق، قره قوش   . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!