س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الربو.. أعراضه وأسبابه

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الربو.. أعراضه وأسبابه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الربو.. أعراضه وأسبابه

الربو هو عبارة عن تضيق فى الممرات الهوائية في الرئتين، وإذا لم يتم علاجه بشكل صحيح يمكن أن يهدد حياتك، وفقاً لموقع ” singhealth“.

الربو

س: ما هو مرض الربو؟
  هو تضييق فى الممرات الهوائية بالرئتين ويتميز بـ 3 مشاكل في مجرى الهواء، هى: الانسداد العكسي ، زيادة رد فعل الشعب الهوائية على المحفزات المختلفة والالتهابات. س: هل يصيب الربو فئة عمرية محددة؟
  نعم، يمكن أن يتطور الربو في أي عمر، على الرغم من أنه أكثر شيوعًا عند الأطفال والمراهقين، و يصاب بعض الناس بالربو لأول مرة عندما يكونون أكبر سناً. س: هل الربو مرضاً وراثياً؟
  نعم، حيث أن الوراثة تشكل عامل خطر للإصابة بالربو، فإذا كان لديك أحد أفراد العائلة مصاباً بالربو أو الحساسية ، فأنت عرضة للإصابة بالربو. س: ما هى أعراض الربو؟
  -الأعراض الأكثر شيوعًا للربو هي: – صوت صفير فى الصدر. -السعال خاصة في الليل. -صعوبة التنفس. ضيق الصدر. س/ ما هى أسباب الربو ؟
  هناك العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة الربو وتشمل: -التغيرات في درجة الحرارة والطقس. -دخان التبغ ودخان الخشب. -العطور والطلاء وأي روائح قوية أو أبخرة. -مسببات الحساسية (جزيئات تسبب الحساسية) مثل عث الغبار وحبوب اللقاح والعفن ووبر الحيوانات. -الالتهابات (الفيروسية أو البكتيرية) بما في ذلك نزلات البرد والأنفلونزا. -بعض الأدوية. – الوراثة.  

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الربو.. أعراضه وأسبابه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

لو أم وبترضعى وعاوزة تخسى.. نظام غذائى صحى لك ولطفلك

لو أم وبترضعى وعاوزة تخسى.. نظام غذائى صحى لك ولطفلك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن