س وج.. كل ماتريد معرفته عن التهاب الدماغ

س وج.. كل ماتريد معرفته عن التهاب الدماغ
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر س وج.. كل ماتريد معرفته عن التهاب الدماغ

يعانى المريض من بعض الأعراض مثل النعاس وصعوبة الحركة وغيرها من الأعراض المزعجة وغيرها من الأعراض المرتبطة بالإصابة بالتهاب الدماغ، والتى تستلزم الفحص الطبى والعلاج، وفقاً لما ذكره موقع " medicalnewstoday".

ما هو التهاب الدماغ؟

التهاب الدماغ هو التهاب حاد في الدماغ، يحدث عن طريق العدوى الفيروسية أو حدوث خلل فى الجهاز المناعي.

ويبدأ التهاب الدماغ عادة بالشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم، والصداع، والارتباك ، والنعاس، وفقدان الوعي، وحتى الغيبوبة.

ويميل المرضى الأصغر سنا إلى التعافي دون حدوث مشاكل صحية أخرى ، في حين أن المرضى الأكبر سنا أكثر عرضة للمضاعفات والوفيات.

أنواع التهاب الدماغ :

توجد أنواع مختلفة من التهاب الدماغ، وهى :

– التهاب الدماغ الياباني.

– التهاب الدماغ .

– داء الكلب .

وهناك أيضا التهاب الدماغ الأساسي أو الثانوي، ويمكن أن يحدث الالتهاب الدماغي الأساسي أو العدوى إذا كان الفطر أو الفيروس أو البكتيريا أصابة الدماغ.

ويحدث التهاب الدماغ الثانوي ، أو ما بعد العدوى ،  عندما يستجيب جهاز المناعة إلى عدوى سابقة ويهاجم الدماغ عن طريق الخطأ، ويشعر المريض فى هذه الحالة ببعض الأعراض، مثل الحمى والصداع والحساسية المفرطة، وقد يحدث ضعف عام ونوبات.

وقد يعاني المريض من تصلب في الأطراف، وحركات بطيئة ونعسان و سعال، وفي الحالات الأكثر خطورة، قد يعاني المريض من صداع و غثيان، قيء، توهان، فقدان الذاكرة ، مشاكل في النطق، مشاكل في السمع، وربما غيبوبة.

علامات وأعراض التهاب الدماغ عند الرضع :

يصعب اكتشاف التهاب الدماغ عند الأطفال الصغار والرضع، لكن قد تظهر بعض الأعراض التى تدل على ذلك مثل القيء ، أو البكاء المستمر والشعور بعدم الراحة.

ماهو التهاب الدماغ الثانوي:

يمكن أن يحدث بسبب مضاعفات عدوى فيروسية، و تبدأ الأعراض بالظهور بعد أيام أو حتى أسابيع بعد الإصابة الأولية.

ويمكن أن يصيب التهاب الدماغ الأطفال وكبار السن والأفراد الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وكذلك الأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي ينتشر فيها البعوض والقراد التي تنشر فيروسات معينة.

ماهى طرق تشخيص وعلاج التهاب الدماغ ؟

يحتاج المريض لإجراء فحوصات طبية ومن خلالها يقرر طريقة العلاج والتى تركز علاج التهاب الدماغ على التخفيف من الأعراض، من خلال تناول أنواع محددة من الأدوية، ومهدئات للعلاج نوبات الصرع، والراحة وتناول الكثير من السوائل.

ماهى المضاعفات الصحية لإلتهاب الدماغ ؟

يعانى المريض فى المراحل المتأخرة من المرض من بعض المشاكل الصحية، من فقدان الذاكرة، التهاب الدماغ فيروس الهربس، التغيرات السلوكية أو الشخصية  مثل تقلب المزاج ونوبات الإحباط والغضب والقلق، والصرع، وصعوبة التحدث.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر س وج.. كل ماتريد معرفته عن التهاب الدماغ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

معدل الوفيات بسبب فشل القلب أعلى عند النساء مقارنة بالرجال

معدل الوفيات بسبب فشل القلب أعلى عند النساء مقارنة بالرجال زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.