اخبار عربية وعالمية

سُلطان عُمان يقوم بزيارة دولة للأردن ليبحث مع الملك عبد الله المُستجدات الإقليميّة والدوليّة

أعلن ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان، الاثنين، أن السلطان هيثم بن طارق سيقوم الأربعاء المقبل بزيارة “دولة” إلى الأردن، بدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين. ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن ديوان البلاط السلطاني قوله اليوم إن زيارة السلطان للأردن تأتي “تأكيدا على أواصر الأخوة المتبادلة والعلاقات العميقة الجذور التي تربط سلطنة عمان والمملكة الهاشمية”. الأردن.” كما تأتي الزيارة ترجمة لحرص قيادتي البلدين على توطيد وتعزيز هذه العلاقات، والسعي إلى الارتقاء بها لتحقيق الأهداف المرسومة.

ومن المقرر أن يبحث السلطان هيثم خلال الزيارة مع العاهل الأردني “مسارات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وفرص نموهما وتطورهما بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما”، فضلا عن “التشاور”. لمناقشة مختلف القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتنسيق بينهما فيما يتعلق بالمواضيع التي تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

ويرافق السلطان هيثم خلال زيارته وفد رسمي رفيع المستوى يضم شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وبلعرب بن هيثم آل سعيد، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول. معالي سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، والدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، وعبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس مجلس إدارة عمان للاستثمار الهيئة، والسفير الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي سفير سلطنة عمان لدى الأردن.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وسيفتتح سلطان عمان وأمير الكويت غداً مصفاة الدقم بتكلفة 9 مليارات دولار.

السلطان العماني يوافق على موازنة 2024 على أساس متوسط ​​سعر النفط 60 دولارًا

سُلطان عُمان يقوم بزيارة دولة للأردن ليبحث مع الملك عبد الله المُستجدات الإقليميّة والدوليّة

ملاحظة: هذا الخبر سُلطان عُمان يقوم بزيارة دولة للأردن ليبحث مع الملك عبد الله المُستجدات الإقليميّة والدوليّة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: سُلطان عُمان يقوم بزيارة دولة للأردن ليبحث مع الملك عبد الله المُستجدات الإقليميّة والدوليّة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سُلطان عُمان يقوم بزيارة دولة للأردن ليبحث مع الملك عبد الله المُستجدات الإقليميّة والدوليّة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!