اخبار عربية وعالمية

“سي بي إس” عن احتفال طريق الكباش: حدث لم يسبق له مثيل منذ ألفي عام

واشنطن – أ ش أ

ذكرت شبكة الإذاعة (سي بي إس نيوز) الأمريكية، أن مصر أعادت افتتاح طريق الكباش بالأقصر بعد عقود من استضافتها لمواكب الآلهة القديمة.

وأوضحت الشبكة الأمريكية – في تقرير لها نشر عبر موقعها الإلكتروني – أنه بالتزامن مع استقرار الأمريكيين للاستمتاع بالتقاليد العريقة في موكب عيد الشكر الأمريكي كانت مصر التي تبعد نحو 6 ألاف ميل تقريبا تشرع في إحياء تقليد خاص بها لم يسبق له مثيل منذ ألفي عام حيث أقامت وزارة السياحة والآثار حفلا كبيرا بمناسبة إعادة افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.

وأشادت الشبكة بدور علماء الآثار الذين أعادوا تلك الاثار التي دفنت تحت رمال الصحراء منذ قرون على مدى السنوات العديدة الماضية ليخرج طريق الكباش لضوء النور مرة أخرى.

وأضافت أن الحفل أعاد أجواء الاحتفال القديم بعيد الأوبت المقدس عند الفراعنة، بما تضمنه من موسيقى وعروض ضوء وعروض راقصة.
لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لافتتاح طريق الكباش.. اضغط هنا

 

قراءة الموضوع “سي بي إس” عن احتفال طريق الكباش: حدث لم يسبق له مثيل منذ ألفي عام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.