أخبار العراق

سيل من الدعاوى بانتظار وزير النفط والكاظمي عقب قرار الاتحادية بالغاء شركة النفط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سيل من الدعاوى بانتظار وزير النفط والكاظمي عقب قرار الاتحادية بالغاء شركة النفط  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغداد

توعد عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة مصطفى سند، الاربعاء، وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل بمحاسبته قضائيا بتهم الفساد وهدر المال العام، مبينا ان قرار المحكمة الاتحادية الغى جميع مؤسسات وصفقات شركة النفط الوطنية.

وقال سند في حديث لـ (بغداد اليوم) ان “قرار المحكمة الاتحادية ألغى تكليف عبد الجبار اسماعيل بأدارة شركة النفط الوطنية كما ألغى الشركة بالكامل كونها غير مكتملة التأسيس وعليه فأن كل الشركات التي ربطت بالنفط الوطنية ستعود لملاك وزارة النفط”.

وأضاف أن “عبد الجبار تنتظره دعاوى سيتم كسبها وهي معطوفة على قرار الغاء النفط الوطنية وأولى الدعاوى ستكون بخصوص المال المهدور والضرر الذي حصل من استأجار المركبات والمباني للنفط الوطنية إضافة لكلف تخص مناصب في الشركة وابرام العقود وعليه ستكون الدعاوي جزائية .

وبين سند أن “الدعوى الثانية ستكون ضد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير النفط إحسان عبد الجبار وذلك للحنث باليمين باعتبار المضي بشركة النفط الوطنية بشكلها الحالي مخالفة للدستور”.

وفي وقت سابق من اليوم، اصدرت المحكمة الاتحادية، حكماً بالغاء تكليف وزير النفط احسان عبد الجبار بادارة شركة النفط الوطنية.

 

سيل من الدعاوى بانتظار وزير النفط والكاظمي عقب قرار الاتحادية بالغاء شركة النفط

ملاحظة: هذا الخبر سيل من الدعاوى بانتظار وزير النفط والكاظمي عقب قرار الاتحادية بالغاء شركة النفط نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.