اخبار منوعة

سيدة تطالب زوجها بأجر مسكن: “اتجوز عليا وطردنى بعد عشرة 36 سنة”

تطالب امرأة زوجها باستئجار منزل: "سأتزوجني وسيطردني بعد عشر سنوات و 36".

“جمعتني الخلافات الشديدة مع زوجة زوجي الجديد بعد أن أجبرنا زوجي على العيش في نفس المنزل على الرغم من حالته المالية المتبقية ، بعد أن قرر الزواج مني بعد 36 عامًا من الزواج تحملته ، واستمررت في ذلك. لدعمه وتعظيم رأسماله من خلال تقاسم أموالي وميراثي من والدي ، بحيث يتلقى مني مبالغ تجاوزت 1.4 مليون خلال زواجنا ولم يعطيني جنيهًا واحدًا من الأرباح ، وعندما اعترضت ، كان ذهب وتزوج وحرمني من حقوقي القانونية “. كلام إحدى الزوجات في محكمة الأسرة بإمبابة ، أثناء إقامة دعوى تطليق للضرر ، ودعوى عن أجر سكن بقيمة 5000 جنيه شهريًا ، ونفقة امرأة متزوجة تقدر بـ 11 ألف جنيه ، وقد أشارت الزوجة إلى مطالبتها من قبل محكمة الأسرة: تخلى زوجي عني وتزوج علي ، وأجبرني على العيش مع زوجته في شقتي الزوجية رغم وضعه المادي وقدرته على شراء منزل لها ، والسماح لها بالتعذيب والإساءة إلي ، و عندما اعترض ، كان يبحث عني ، انتقم مني وطردني إلى الشارع. مستغلاً سفر أطفالي إلى الخارج والبقاء معه بمفرده ، وتحريض الخارجين عن القانون على معاقبتي ، والاستيلاء على منزل الزوجية ، ورفض أعطني منقولاتي ومجوهراتي وممتلكاتي الخاصة ، وتركوني معلقًا ، وأتهرب من مسؤولياته وأرفض إعادة حقوقي “. وأكدت الزوجة في دعواها: “زوجي طالب بتخفيض مبلغ النفقة لي ، وهددني بالتنازل عن حقوقي ، بعد أن قدم مستندات تضمنت شهادة تفيد بأن وضعه المادي صعب – كاذب – في بالالتفاف على حقوقي القانونية ومحاولته دفعني للتنازل عن حقوقي القانونية من الخلف والمنقولات والمصوغات الذهبية. مقابل الطلاق وحجزه على بيت الزوجية رغم صدور قرار بالتمكين مما دفعني للمطالبة بأجر سكن “. نص قانون الأحوال الشخصية على أن يتم تحديد مصروفات الأبناء حسب القدرة على الإنفاق وحالة المنفق والوضع الاقتصادي بشرط ألا تقل عن حد الكفاية حسب مفردات راتب الزوج وإثبات ذلك. من دخله. وبحسب المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية ، يلتزم الزوج بالوفاء بالالتزامات بما في ذلك النفقة وتوفير المسكن للزوجة ، ومقابل طاعة الزوجة ، وإذا رفضت دون سبب مبرر ، فإنها تكون كذلك. عاصي. الانصياع الشرعي للحكم بأن المسكن ملائم.

قراءة الموضوع
سيدة تطالب زوجها بأجر مسكن: “اتجوز عليا وطردنى بعد عشرة 36 سنة”
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.