أخبار العراق

أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف ائتلاف دولة القانون، يوم السبت، عن ترشيح مؤيد العبيدي لمنصب محافظ ديالى للائتلاف كاستحقاق انتخابي.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون رعد الماس لوكالة شفق نيوز، إن رئيس الائتلاف نوري المالكي رشح رسميا مؤيد العبيدي لمنصب محافظ ديالى.

وأضاف، أن “الترشيح جاء بعد عدم القدرة على تمرير المرشح السابق وضاح التميمي”، مبينا أن “ترشيح العبيدي جاء استحقاق المحافظة لدولة القانون”.

وتابع الماس: أن “الكرة الآن في ملعب الكتل السياسية وأعضاء مجلس ديالى لحل مسألة تأخير تشكيل الحكومة المحلية في ديالى”.

والخميس الماضي، كشف عضو مجلس ديالى عن تفاصيل اجتماع عقد بين الكتل السياسية للتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن تشكيل الحكومة المحلية في المحافظة.

وقال عضو المجلس لوكالة شفق نيوز، إن “الكتل السياسية عقدت خلال الـ48 ساعة الماضية اجتماعا في ديالى لبحث تداعيات أزمة تشكيل الحكومة المحلية وانقسام المجلس على منصب المحافظ”.

وأضاف العضو، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه “تم الاتفاق على أن يقدم ممثلو الكتل الشيعية 5 توقيعات من أعضاء المجلس الشيعي في ديالى لحسم ترشيح شخصية من المكون الشيعي لمنصب المحافظ في وقت لاحق”. من اليوم الخميس، وإذا لم تتمكن الكتل الشيعية من جمع 5 توقيعات، فإن الكتل السنية ستجمع في المقابل 5 توقيعات للمطالبة بأن تكون شخصية المحافظ من المكون السني”.

وانقسم مجلس ديالى إلى مجموعتين، الأولى تحاول تجديد المحافظ السابق مثنى التميمي وتتكون من 8 أعضاء من الشيعة والسنة والأكراد، والأخرى تتكون من 7 أعضاء من السنة والشيعة الذين يعترضون على التجديد. التميمي.

وفشل مجلس ديالى في استكمال جلسته الأولى التي عقدت في 5 شباط/فبراير 2024 لتشكيل الحكومة المحلية عدة مرات نتيجة الصراع السياسي على منصب المحافظ ورئيس المجلس.

 

أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ

ملاحظة: هذا الخبر أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أزمة ديالى تقترب من الحل.. دولة القانون يرشّح “مؤيد العبيدي” لمنصب المحافظ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أزمة #ديالى #تقترب #من #الحل. #دولة #القانون #يرشح #مؤيد #العبيدي #لمنصب #المحافظ

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!