اخبار عربية وعالمية

سياسي إسرائيلي مُتطرف يقود مستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سياسي إسرائيلي مُتطرف يقود مستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى  . والان الى التفاصيل.

سياسي إسرائيلي متطرف يقود المستوطنين وهم يقتحمون باحات المسجد الأقصى

رام الله- (الولايات المتحدة الأمريكية)

قاد السياسي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير في إسرائيل عشرات المستوطنين أثناء اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية ، في بيان صحفي ، أن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في باحات المسجد ، وأداء المناسك التلمودية في المنطقة الشرقية بساحات الأقصى.

وأضافت أن قوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين منعت المصلين من دخول باحات المسجد الأقصى خلال عملية الاقتحام.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لتوغلات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال ، في محاولة لتقسيمه زمنياً ومكانياً كما هو الحال في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وتحشد منظمات “المعبد” لتوغل واسع النطاق ، خلال عطلة رأس السنة اليهودية الأسبوع المقبل. من جهة أخرى ، دعت المنظمات المقدسية ، داخل الخط الأخضر وفي الضفة الغربية ، الفلسطينيين إلى التوجه إلى المسجد الأقصى والرباط هناك ، لإفشال مخططات التجمعات الاستيطانية.

وكانت هذه المجموعات الاستيطانية قد قدمت التماساً للمحكمة العليا الإسرائيلية للسماح لها بنفخ “الأبواق” أثناء التوغلات في الأعياد اليهودية ، وسط تحذيرات دينية ورسمية فلسطينية من أن ذلك سيشعل فتيل حرب دينية في المنطقة.

 

سياسي إسرائيلي مُتطرف يقود مستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى

ملاحظة: هذا الخبر سياسي إسرائيلي مُتطرف يقود مستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.