اخبار منوعة

سياسة وطب وبيئة .. أبرز النماذج النسائية فى مختلف المجالات لعام 2021

أبرز النماذج النسائية بعام 2021
 

كامالا هاريس ، نائبة الرئيس الأمريكى
 

دخلت كامالا هاريس التاريخ في أغسطس عام 2020 كأول امرأة سمراء من جنوب أسيا تعمل بمنصب نائبة الرئيس كما إنها شغلت قبل ذلك منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا، و منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، و أدت اليمين كنائبة للرئيس في 20 يناير 2021.

 

جيل بايدن ، السيدة الأولى
 

أصبحت جيل بايدن السيدة الأولى لأمريكا، بعد نجاح زوجها جو بايدن فى الحصول على المنصب،  وكانت جيل عملت فى السابق كسيدة ثانية في ظل إدارة أوباما وقبل ذلك كانت تعمل معلمة وهو الدور الذى ظلت تلعبه حتى بعد انتقالها للبيت الأبيض، بالإضافة إلى اهتمامها بقضايا أخرى مثل التعليم الجامعى وقضايا المرأة والوقاية من سرطان الثدي والمساواة بين الجنسين في الولايات المتحدة والخارج.

 

نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي
 

دخلت نانسي بيلوسي عالم السياسة في عام 1987 بعد فوزها في انتخابات خاصة في دائرة الكونجرس الثامنة في كاليفورنيا، والتي تضم سان فرانسيسكو. وفي عام 2002 ، اختيرت لتكون الزعيمة الديمقراطية لمجلس النواب.

وفي 3 يناير 2021 ، أعيد انتخاب بيلوسي كرئيسة لمجلس النواب بأغلبية 216-209 صوتًا.

 

كاثرين يانسن، رئيس قسم أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر
 

تعتبر كاثرين يانسن، رئيسة أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر ، واحدة من أقوى المشاركين في البحث عن اللقاح،  بدءًا من مارس 2020 ، قادت يانسن فريقًا مكونًا من 650 خبيرًا، بالتعاون مع شركة” BioNTech “الألمانية الناشئة ، لتطوير لقاح ناجح ضد COVID-19.

 

 

جريتا ثونبرج، ناشطة مناخية
 

تبلغ جريتا ثونبرج تبلغ من العمر 18 عامًا فقط، لكنها تعتبر واحدة من أقوى النساء فى العالم، حيث بدأت الناشطة السويدية الشابة حركة عالمية لتغير المناخ وحصلت على لقب شخصية العام في Time’s في عام 2019 ، من خلال تنظيم إضرابات مدرسية من أجل تغير المناخ خارج البرلمان السويدي كوسيلة للفت الانتباه إلى تغير المناخ.

وتصدرت عناوين الصحف الوطنية في سبتمبر 2019 عندما سافرت من السويد إلى مدينة نيويورك على متن يخت خالى من الانبعاثات، وحضرتقمة الأمم المتحدة للعمل المناخي ، وألقت خطابها الشهير “كيف تجرؤ” أمام القادة والمشرعين والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

جاسيندا أرديرن، أصغر رئيسة وزراء بنيوزيلندا
 

انضمت أرديرن لأول مرة بحزب العمال بنيوزيلندا عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، و انخرطت في السياسة ودخلت أرديرن لاحقًا مجلس النواب كأصغر عضو في المجلس عندما كانت تبلغ من العمر 28 عامًا، وفي عام 2017 ، أصبحت زعيمة حزب العمال و في أكتوبر 2017 ، عندما بلغت من العمر 37 عامًا فقط ، أصبحت جاسيندا أرديرن أصغر رئيسة وزراء لنيوزيلندا منذ أكثر من 150 عامًا.

وأشيد بإدارتها فى التصدى لوباء الفيروس التاجي من خلال إصدار الإغلاق على مستوى البلاد ووقف الزيارة الخارجية لنيوزيلندا في منتصف مارس.

 

قراءة الموضوع سياسة وطب وبيئة .. أبرز النماذج النسائية فى مختلف المجالات لعام 2021 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.