سيادة المطران يوسف توما يزور رئيس أساقفة ليون

ii

زار سيادة المطران مار يوسف توما رئيس أساقفة كركوك والسليمانية يوم السبت المصادف ٩ تموز ٢٠١٦ نيافة الكردينال فيليب بربران رئيس أساقفة مدينة ليون الفرنسية في مقر المطرانية الجديد في مدينة ليون.
حرارة الإستقبال جسدت الروح البسيطة والأخوية التي يتحلى بها كلا المطرانين فتناقشا بإسهاب عن الوضع الحالي في العراق بعد أن أكد نيافته أتصاله الحديث بغبطة أبينا البطريرك في بغداد بعد أحداث مجزرة الكرادة المؤلمة والتفجيرات الأخيرة التي عصفت بالبلاد.
شرح سيادة المطران مار يوسف الحالة الصعبة التي تمر بها المنطقة وعبر عن تفاؤله بتجاوزها إذا تحلى الكل بروح المحبة والتعاون الذي يود تجسيده من خلال المشاريع التي يقوم بها في إيبارشية كركوك ومساعدته لأكثر من ٤٠٠ طالب وطالبة من مختلف الديانات كيما يعيش الكل بنفس روح المحبة والتعاون.
بعدها تقاسم المطرانين مع الأب مهند الطويل راعي خورنة مار أفرام في مدينة ليون عشاء المحبة مستطرقين موضوع تأريخ المسيحية في المشرق العربي.
زيارة سريعة لمقر المطرانية الجديد كانت كافية لتبعث بروح التفائل التي تعيشها إيبارشية ليون لما يحتويه المقر الجديد من تجمع لعدة جمعيات إنسانية ومشردين لملمتهم البناية الجديدة لتسكنهم بجوار كردينال المدينة.
أختتمت الزيارة بتأمل النصب الجديد في حديقة المطرانية والذي يمثل الرهبان الشهداء الفرنسيون السبعة الذي قتلتهم إحدى الجماعات الإرهابية المسلحة في ٢٧ أذار ١٩٩٦ في دير تيبحيرين في بلدية ذراع السمار ولاية المدية جنوب الجزائر العاصمة.
أمن الكردينال بيد مار يوسف توما تحياته وسلامه لغبطة أبينا البطريرك ومنه للشعب المسيحي المؤمن في العراق وعبر عن تضامنه مع معاناته في هذا الوقت العصيب.

 

 

المصدر / موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

البابا يحتفل بالقداس في الفاتيكان لمناسبة اليوم العالمي للفقراء

البابا يحتفل بالقداس في الفاتيكان لمناسبة اليوم العالمي للفقراء الفاتيكان نيوز 2018/11/18 ترأس البابا فرنسيس …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن