سيادة المطران مار باوي سورو يستقبل وفد من الرابطة الكلدانية

سيادة المطران مار باوي سورو يستقبل وفد من الرابطة الكلدانية

بسام متي – عضو هيئة فرع كندا للرابطة

قام وفد من فرع تورونتو-كندا للرابطة الكلدانية برئاسة السيد منير هرمز مسؤول فرع كندا وبرفقة عدد كبير من أعضاء الرابطة الكلدانية بزيارة سيادة المطران مار باوي سورو السامي الاحترام راعي أبرشية مار أدي للكلدان في عموم كندا، مساء يوم الثلاثاء 9 كانون الثاني 2018 لتقديم التهاني لسيادته بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.
 
هذا وقدم الوفد هدية تذكارية (درع الرابطة الكلدانية) لسيادة المطران بمناسبة تسنمه مهام منصبه الجديد، في ادارة  أبرشية مار أدي للكلدان في كندا.

ومن جانبه رحب سيادته  بالوفد الزائر شاكرا إياهم على التفاتتهم الجميلة، ثم استهل حديثه حول أمور الرابطة الكلدانية و عن أهميتها في الوقت الحاضر والمستقبل كما و اعتبر فكرة تأسيس الرابطة جاءت من الامور والقرارات المهمة التي تم اتخاذها بعد جلوس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكلي الطوبى على كرسي البطريركية.
 وأشار على أن تأسيس الرابطة لم يأتي لسد الفراغ المؤسساتي لدى الكلدان فحسب بل هو حق طبيعي ان يكون للكلدان مؤسسات قوية مثل البقية فلماذا يحق للآخرين ان يكون لهم عشرات المؤسسات وعندما تأتي للكلدان يُتهمون بالتفرقة. كما وحث سيادته على ضرورة انخراط الكلدان في الرابطة كي تلبي طموحات وتطلعات الشعب الكلداني والمسيحي بشكل عام مؤكدا دعمه الكامل للرابطة.

وفي نهاية الزيارة ودع سيادته الوفد بكل حفاوة وترحيب متمنيا لهم التوفيق في مهامهم.

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد القوى العاملة فيه

مجلس الوزراء يناقش طلب زيادة التخصيصات المالية لديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية واعداد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن