اخبار عربية وعالمية

سوناك يتعهد بتشديد العقوبات ضد روسيا في حال انتخابه رئيسا جديدا للحكومة البريطانية

سوناك يتعهد بتشديد العقوبات ضد روسيا في حال انتخابه رئيسا جديدا للحكومة البريطانية

أعلن مرشح رئيس الوزراء البريطاني ، وزير المالية السابق ريشي سوناك ، أنه سيشدد العقوبات المفروضة على روسيا إذا تم انتخابه زعيما جديدا للمحافظين ، ورئيسا لوزراء بلاده. وقال سوناك خلال اجتماع مع أعضاء حزبه في كارديف يوم الأربعاء “يتعين علينا القيام بأمرين: من ناحية تعزيز قدرات أوكرانيا وإضعاف روسيا من ناحية”. وقال “كوزير للمالية ، تمكنت من إيجاد ملياري جنيه في الميزانية لمنح أوكرانيا في شكل مساعدات عسكرية ومالية تحتاجها”. وأضاف “بالإضافة إلى ذلك ، لعب دورًا مهمًا في إضعاف روسيا. إذا فكرت في الضربات التي نتعامل معها مع روسيا في الوقت الحالي ، فالأمر لا يتعلق بالإمدادات العسكرية أو الجهود الدبلوماسية ، بل بالعقوبات”. وأشار إلى أنه وافق على فرض عقوبات قاسية على روسيا مع وزراء مالية الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية. وقال “استهدفنا الشركات الروسية والبنك المركزي وتجارة الذهب الروسية ووصول شركاتهم إلى الأسواق المالية”. وشدد على أنه في حال انتخابه رئيسا للوزراء فإنه “سيمضي قدما بهذه السياسات”. يشار إلى أن ريشي سوناك ستنافس وزيرة الخارجية ليز تريس في المرحلة النهائية من انتخابات زعيم حزب المحافظين ورئيس الوزراء البريطاني. ستعلن نتائج الانتخابات في أوائل سبتمبر ، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى أنه سيخسر المعركة ضد تيراس.

 

قراءة الموضوع سوناك يتعهد بتشديد العقوبات ضد روسيا في حال انتخابه رئيسا جديدا للحكومة البريطانية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.