اخبار عربية وعالمية

سوريا والصين توقعان مذكرة تفاهم فى إطار "مبادرة الحزام الاقتصادى لطريق الحرير"

وقعت سوريا والصين في دمشق اليوم /الأربعاء/ مذكرة تفاهم فى إطار مبادرة “الحزام الاقتصادى لطريق الحرير وطريق الحرير البحرى فى القرن الحادى والعشرين”.

وقالت وكالة الأنباء السورية /سانا/، إنه بموجب المذكرة تنضم سوريا إلى المبادرة، الأمر الذى يساعد على فتح آفاق واسعة من التعاون مع الصين وعدد من الدول الشريكة بالمبادرة في عدة مجالات تتضمن تبادل السلع والتكنولوجيا ورؤوس الأموال وتنشيط حركة الأفراد إضافة إلى التبادل الثقافى.

وتتضمن المذكرة، والتي وقعها رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي السورى فادى الخليل والسفير الصينى بدمشق فنج بياو، تحديد أهداف التعاون المستقبلي مع الدول الشريكة في المبادرة ومبادئه الإرشادية ومجالاته وسبله. 

وتهدف مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين في عام 2013، إلى بناء شبكات التجارة والبنية التحتية التي تربط آسيا بأوروبا وما وراءها على طول طرق التجارة القديمة على طريق الحرير من أجل التنمية المشتركة.

 

 

قراءة الموضوع سوريا والصين توقعان مذكرة تفاهم فى إطار "مبادرة الحزام الاقتصادى لطريق الحرير" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.