سوء التغذية أثناء الحمل يسبب انقطاع الطمث المبكر

سوء التغذية أثناء الحمل يسبب انقطاع الطمث المبكر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر سوء التغذية أثناء الحمل يسبب انقطاع الطمث المبكر

حذرت دراسة جديدة من أن سوء التغذية أثناء الحمل قد يؤدى إلى التعجيل ببلوغ المرأة مرحلة انقطاع الطمث فى سن أصغر من 45 عاما، فى حين أنه من المعروف أن عدم كفاية التغذية أثناء نمو الجنين يمكن أن يسبب الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب .

وقد ارتبط سوء التغذية السابق للولادة بزيادة مخاطر حدوث عجز مبكر فى وظائف المبيض، ويعتبر انقطاع الطمث الطبيعى علامة بارزة فى شيخوخة المبيض التى تؤدى إلى نهاية سنوات الإنجاب للمرأة.. وعلى العكس من ذلك، يرتبط انقطاع الطمث المبكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام والاكتئاب وتغيرات فى الذاكرة، فضلا عن التغيرات فى الصحة الجنسية والمهبلية، وفقا للباحثين .

وقال “جون بينكرتون”، المدير التنفيذى لجمعية (سن اليأس) فى أمريكا الشمالية إن نتائج الدراسة الجديدة أظهرت أن الحرمان من الطعام خلال حياة الجنين؛ يؤثر فى وقت مبكر على مدة عمل المبيضين فى المستقبل، مضيفا: “على الرغم من أن العديد من الدراسات قد حققت في العلاقة بين التعرض لسوء التغذية فى الحياة المبكرة وخطر الإصابة بأمراض الأيض المختلفة فى مرحلة البلوغ، إلا أنه لم يتم تقييم الارتباط مع الشيخوخة التناسلية.

وشملت الدراسة الجديدة التى نشرت فى مجلة (Menopause) ما يقرب من 2.900 امرأة صينية سعين لمعالجة تأثير التعرض المبكر لسوء التغذية توقيت بلوغ مرحلة انقطاع الطمث، وتم توثيق أن تطور محور الغدة النخامية – الغدد التناسلية خلال مرحلة الجنين يلعب دورا حاسما في الصحة الإنجابية فى مرحلة البلوغ.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر سوء التغذية أثناء الحمل يسبب انقطاع الطمث المبكر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

"كوكاكولا دايت" تزيد خطر الموت مبكرا بنسبة 16

"كوكاكولا دايت" تزيد خطر الموت مبكرا بنسبة 16 زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن