اخبار عراقية

سنرفع نتائج العد اليدوي الجديدة للهيئة القضائية وحسمها لن يتأخر » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، تطابق عملية عد وفرز أصوات المحطات المعاد فرزها بقرارات من الهيئة القضائية مع الفرز الإلكتروني في محافظات ذي قار وبغداد والنجف والمثنى، فيما أشارت إلى تبقي خطوة وحيدة قبل إعلان أسماء الفائزين بالانتخابات تتمثل بقرار الهيئة الخاص بـ (15) طعناً أعيد فرز الأصوات على أساسها وهي لن تتأخر.
وقال عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل محسن للعراقية الإخبارية، وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الهيئة القضائية أصدرت قرارات بـ (21) طعناً بينها ستة بإلغاء اصوات محطات و15 بعد وفرز محطات يدويا”.
وأضاف: “أمس بدأنا عملية العد والفرز الجديدة بذي قار التي كان لها حصة الأسد وبواقع 389 محطة أي 45% من مجموع المحطات، واليوم تم عد وفرز محطات بغداد بواقع 184 والنجف 31، وأيضاً المثنى 49، ولم يتبق سوى نينوى 217 محطة وستفرز وتعد غدا”.
وأضاف، أن “نتائج العد والفرز اليدوي للمحطات في المحافظات الأربع عدا نينوى كانت مطابقة للفرز الإلكتروني بحضور مقدمي الطعون ووكلاء القوى السياسية والمراقبيين الدوليين”.
وأضاف: “بعد أن نكمل عد وفرز محطات نينوى سنغلق نهائياً ملف عد وفرز المحطات وستنقل النتائج بملف ومحاضر تحقيق للهيئة القضائية للنظر فيها وستصدر الهيئة قرارها بخصوصها وأن أوصت بأنها أكملت النظر بالطعون تلك ستتجه المفوضية لإعلان أسماء الفائزين بالانتخابات”.
وأكد أن “الهيئة القضائية لن تحتاج وقتاً طويلاً لإصدار قرارها وستحسم الموضوع بأقرب وقت ممكن”.

 

قراءة الموضوع سنرفع نتائج العد اليدوي الجديدة للهيئة القضائية وحسمها لن يتأخر » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.