اخبار شعبنا المسيحي

“ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

 

أقام المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبالتعاون مع رعية القديس انسغارس السويدية أمسية ميلادية بعنوان: “ساهرون ننتظر ميلاد الفادي” وقد تضمنت العديد من النشاطات والفعاليات المتنوعة، وذلك مساء يوم الأحد المصادف في 03 كانون الأول /ديسمبر 2023 في مدينة اسكلستونا السويدية.

وقد افتتحت الأمسية بالاحتفال بإشعال الشمعة الأولى للميلاد (första advent) حسب العادات والتقاليد السويدية ترأسها القس كلاوس بيدابو راعي كنيسة انسغارس السويدية، من ثم ألقى كلمة تحدث فيها عن معاني عيد الميلاد ومضامينه وكيفية عيشها في حياتنا، متمنياً للجميع باسم رعية القديس انسغارس والمرصد الآشوري أمسية ممتعة.

ومن ثم أبدعت المرنمة فريال كبرو مع العازف رافد تنو في إحياء ريستال موسيقي للتراتيل الميلادية باللغات (السريانية والعربية والسويدية) حيث شنفت آذان الحضور بصوتها الملائكي واحساسها الجميل.

لتليها كلمة المرصد الآشوري لحقوق الإنسان التي ألقاها الأستاذ يعقوب الياس ممثل المرصد في مقاطعة سورملاند، وخلال الكلمة شدد على حدث الميلاد الذي انتظرته البشرية كونه يحمل معاني السلام والمحبة والرجاء، بالإضافة لكون هذا الميلاد الالهي يختلف عن باقي الميلادات كيف لا وهو من قسم التاريخ البشري إلى ما قبله ومابعده.

كما تطرق الأستاذ يعقوب الياس إلى كون هذه الأمسية التي جاءت بالتعاون مع الكنيسة السويدية تهدف لتعزيز الترسيخ والاندماج في المجتمع السويدي، مشيداً بدور المملكة السويدية في استقبال اللاجئين وتوفير كل السبل لإدماجهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد، وبالاضافة إلى المشاركة في الشأن العام والحياة السياسية.

وفي ختام كلمته دعا الياس، المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي ليسلم المشاركين درع المرصد الآشوري وهدايا رمزية كعربون شكر وتقدير.

وكان للأطفال نصيب من هذه الأمسية، حيث فاجئهم دخول (سانتا كلوز) إلى مكان الامسية وسط تصفيق وهتاف الحضور وقدم الهدايا للأطفال الحاضرين.

هذا وفي نهاية الأمسية دعت الجهات المنظمة الحضور إلى مائدة ميلادية(Julbord)احتوت مأكولات سويدية ومشرقية.

 

“ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

ملاحظة: هذا الخبر “ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “ساهرون ننتظر ميلاد الفادي”.. أمسية ميلادية للمرصد الآشوري في اسكلستونا السويدية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!