اخبار عربية وعالمية

سلفاكير يتسلم رسالتين من نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء السوداني

السودان – (أ ش أ)

تسلّم رئيس جمهورية جنوب السودان، الفريق سلفاكير ميارديت، رسالتين من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، تتصلان بالعلاقات الثنائية وضمان السودان لاتفاقية السلام المنشّطة لجنوب السودان، وذلك خلال لقائه في جوبا مع الفريق الركن يس إبراهيم يس، وزير الدفاع رئيس الجانب السوداني في الآلية السياسية الأمنية المشتركة مع جنوب السودان.

وأكد وزير الدفاع السوداني – في تصريح صحفي – حرص قيادتي البلدين على بذل كل الجهود من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في ربوعهما.

وقال إن اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة التي انشئت عام 2013، ستنظر في مسيرة العلاقات بين الخرطوم وجوبا، ومعالجة كافة القضايا العالقة تمهيدا لتكامل الدولتين بما يحقق رفاهية شعبيهما.

من جانبه، أكد توت قلواك، مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، أهمية اجتماعات الآلية المشتركة ودورها في ترقية وتطوير علاقات البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما الشقيقين.

وعبر قلواك عن أمله في أن يتم في القريب العاجل فتح كافة المعابر بين الدولتين بما يمكن البلدين من تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات.

 

قراءة الموضوع سلفاكير يتسلم رسالتين من نائب رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء السوداني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.