اخبار عراقية

سلطة الطيران تؤكد تطبيق إجراءات جديدة في المطارات وتحدد موعدها

بغداد- واع- آمنة السلامي أكدت سلطة الطيران المدني، اليوم السبت، تطبيق اجراءات جديدة في المطارات تتعلق بالمسافرين الوافدين وبطاقة التلقيح الدولية.  وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد الديوان، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه “اعتباراً من تاريخ الأول من تشرين الاول المقبل سيتم اعتماد بطاقة التلقيح الدولية في المطارات العراقية، إضافة إلى متطلبات الدولة المراد السفر اليها”.وبشان توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بزيادة منح تأشيرات الدخول إلى الزائرين لأداء مناسك الزيارة الأربعينية، أكد الديوان صدور توجيه من ادارة المطارات العراقية بمضاعفة الجهود وتسهيل وتقديم افضل الخدمات للوافدين الى مرقد الامام الحسين عليه السلام.وأضاف أنه “تم التأكيد ايضا على توجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بجلب فحص الـ (PCR) قبل (72) ساعة من موعد الرحلة”.  وأشار الى “استثناء مرضى وزارة الصحة والفرق الطبية المرافقة مع المرضى بالسفر الى الهند من الفحص”، مبينا أن “المسافر أو الوفد عليه جلب فحص الـ (PCR) قبل ( 72) ساعة مع الحجر المنزلي الالزامي لمدة 7 ايام”.وكان مجلس الوزراء، قرر في 8 حزيران الماضي، الزام جميع العراقيين المسافرين الى خارج العراق ابراز الشهادة الدولية للتلقيح بلقاح كوفيد -19، وابتداء من تاريخ 1/10/2021، إضافة الى متطلبات الدول المراد السفر اليها، ويستثنى من ذلك من لديه حالات خاصة تمنع تلقيحه او المصابين خلال فترة الشهور الثلاثة السابقة ( معززة بالتقارير الطبية من اللجان المختصة)، والزامه بجلب فحص PCR سالب يثبت عدم اصابته بمرض كوفيد-19 عند سفره.

 

قراءة الموضوع سلطة الطيران تؤكد تطبيق إجراءات جديدة في المطارات وتحدد موعدها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.