اخبار طب وصحة

كيف تتجنب المغص والإمساك والغازات فى العيد؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كيف تتجنب المغص والإمساك والغازات فى العيد؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-12 06:54:10 . والان الى التفاصيل.

تختلف أعراض المغص والإمساك والغازات من شخص إلى آخر حسب طريقة تناوله لوجبات عيد الفطر بعد فترة من الصيام دون مراعاة حالة الجهاز الهضمي، أو ما اعتاد عليه خلال شهر رمضان. ويعتمد الكثير من الأشخاص على العلاجات الطبيعية لتجنب مثل هذه الأعراض، ومن بينها الكركم.

يستخدم الكركم على نطاق واسع لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي، وتعزيز صحة الأمعاء، ومنع المغص، وعسر الهضم، وانخفاض الشهية، والإصابة بالديدان، والغازات، والإمساك، والتشنجات، وكلها حالات يمكن أن يساعد فيها العشب وزيته العطري. . كلاهما لهما صفات طبية قوية. وإلى جانب هذه الفوائد، فهو يعمل أيضًا كمعالج طبيعي للوقاية من القرحة الناتجة عن التوتر، كما أن الاستهلاك المنتظم للكركم يساعد في إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تساعد في هضم الطعام بشكل سليم، بحسب ما نشره موقع Onlyhealth.

يساعد الكركم في علاج ومنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، حيث تعود فوائده المضادة للسرطان إلى مادة الكوركوسيدولوز، كما ثبت أن مستخلص ماء الكركم مفيد في تجنب الإصابة بالسرطان مثل سرطان الثدي والمبيض والمعدة وغيرها. أنواع السرطان.

تمنع وفرة مضادات الأكسدة في الكركم تطور الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي في الخلايا السليمة، ويعمل الكركمينول، وهو جزيء كيميائي، كمضاد للحساسية عن طريق منع إنتاج المواد التي تسبب الحساسية وتوقظ جهاز المناعة.

يساعد الكركم على التخلص من المواد السامة والسوائل الزائدة من المفاصل، كما أنه مفيد لمن يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل. الآثار المفيدة للعنصر النشط الكركمينول تمنحه خصائص مسكنة وشفاء الجروح. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في شفاء الجروح ومشاكل الجلد الأخرى. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب، خاصة في حالات مثل التهاب المفاصل والربو وغيرها من الحالات المرتبطة بالالتهاب.

ملاحظة: هذا الخبر
كيف تتجنب المغص والإمساك والغازات فى العيد؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
كيف تتجنب المغص والإمساك والغازات فى العيد؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كيف تتجنب المغص والإمساك والغازات فى العيد؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!