اخبار عربية وعالمية

سلطات جزيرة لابالما تجلى 700 شخص من منازلهم بسبب قوة حمم بركان "كومبرى فيجا"

أجلت سلطات جزيرة لابالما، اليوم الثلاثاء، أكثر من 700 من سكانها بعيدا عن منازلهم بسبب قوة الحمم البركانية التي يتقاذفها بركان كومبري فيجا منذ أيام، حيث أمرت السلطات ما بين 700 و 800 من سكان لا لاجونا بمغادرة منازلهم مع أمتعتهم وحيواناتهم الأليفة، وفقًا لخطة الطوارئ البركانية لجزر الكناري، وفق وكالة وموقع رويترز.

 

وقال ميجيل أنجيل موركويندي، المدير الفني لشركة بيفولكا، إن الحمم كانت تتحرك ببطء، لذا يجب أن يكون هناك وقت كافٍ للأشخاص الذين تم إجلاؤهم لأخذ وثائقهم وممتلكاتهم الشخصية وأي أشياء ثمينة أخرى.

 

فيما قال إنريكي (50 عاما) وهو مالك منزل إسباني لرويترز “نريد الحصول على وثائق وأشياء أخرى لأن حياتنا كلها في ذلك المنزل ولا يمكننا جمع أكثر من 30 عاما في خمس دقائق”.

 

ووفقا للمعهد الجيولوجي الوطني الإسباني فقد تم تسجيل 64 حركة زلزالية اليوم الثلاثاء، أقواها كان بمقياس 4.1.

 

ومنذ يومين، بدأ تدفق نهر جديد من الحمم البركانية من بركان لا بالما، مما يهدد بمزيد من الدمار في الجزيرة الإسبانية حيث تضرر أو دمر أكثر من 1000 مبنى بسبب الحمم التي لا يمكن إيقافه، وفقا لـ”سكاى نيوز”.

 

في انهيار جزئي للمخروط بركاني سمح خلال ليلة وضحاها لتيار جديد من الحمم البركانية التتدفق نحو المحيط أسفل تلال كامبر فيجا نحو الساحل الغربي.

 

وقالت السلطات إن الحمم البركانية الجديدة تتدفق داخل المنطقة التي تم إخلاؤها على عجل بعد ثوران البركان في 19 سبتمبر، عندما طُلب من 6000 شخص مغادرة منازلهم ومزارعهم.

 

قراءة الموضوع سلطات جزيرة لابالما تجلى 700 شخص من منازلهم بسبب قوة حمم بركان "كومبرى فيجا" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.