اخبار عربية وعالمية

سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران  . والان الى التفاصيل.

17 قتيلا في ستة أيام من الاحتجاجات في إيران

بي بي سي

منعت السلطات الإيرانية الوصول إلى تطبيقي إنستجرام وواتس آب ، الخميس ، بعد ستة أيام من الاحتجاجات على وفاة شابة اعتقلتها شرطة الآداب ، ما أسفر عن مقتل 17 شخصًا ، بحسب حصيلة رسمية.

وأدانت منظمة العفو الدولية “القمع الوحشي” و “الاستخدام غير القانوني للرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والعصي لتفريق المتظاهرين”.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية ، إنه “لم يعد ممكناً في إيران الوصول إلى إنستجرام ، منذ مساء الأربعاء ، كما تعطل الوصول إلى واتس آب” ، بسبب “أفعال قام بها معادون للثورة ضد الأمن القومي عبر هذه الشبكات الاجتماعية. الشبكات. “

كان Instagram و WhatsApp أكثر التطبيقات استخدامًا في إيران منذ حظر منصات مثل YouTube و Facebook و Telegram و Twitter و Tik Tok ، خلال السنوات الماضية.

وأثارت وفاة محساء أميني ، البالغة من العمر 22 عامًا ، إدانة واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم ، حيث شجبت المنظمات غير الحكومية الدولية قمع التظاهرات “الوحشي”.

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، الأربعاء ، من منصة الأمم المتحدة ، عن تضامنه مع “نساء إيران الشجاعات”.

الشابة التي تنحدر من إقليم كردستان شمال غرب إيران ، اعتقلت في 13 سبتمبر في طهران من قبل شرطة الآداب لارتدائها “ملابس غير محتشمة” ، قبل وفاتها في المستشفى في 16 سبتمبر.

ويقول ناشطون إن أميني تلقى ضربة قاتلة في رأسه ، لكن المسؤولين الإيرانيين نفوا ذلك وأعلنوا فتح تحقيق.

واندلعت المظاهرات بعد إعلان وفاتها ، وامتدت إلى 15 مدينة ، حتى مدينة قم الشيعية المقدسة ، جنوب غرب طهران ، مسقط رأس المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

 

سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران

ملاحظة: هذا الخبر سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر سقوط 17 قتيلا خلال ستة أيام من الاحتجاجات في إيران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.