اخبار عربية وعالمية

سفير المملكة المتحدة الجديد: الشراكة المصرية البريطانية ستظل دائمًا مفتاح نجاحنا

مصر – (أ ش أ)

وصف سفير المملكة المتحدة الجديد لدى مصر جاريث بايلي، مصر والمملكة المتحدة بأنهما شريكان مع بعضهما البعض ومع المنطقة والعالم.

وقال السفير بايلى – فى تصريحات عقب تقديمه أوراق اعتماده إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء – إن المصريين والبريطانيين يواصلون العمل وينجحون سويا لتطوير هذه الشراكة وصولاً إلى ما هى عليه الآن.

وأعرب السفير بايلى عن تشرفه اليوم بتقديم أوراق اعتماده إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليبدأ رسميا عمله في مصر التي كان قد بدأ منها مسيرته الدبلوماسية منذ 24 عاما.

وأضاف أن الشراكة المصرية البريطانية ستظل دائماً مفتاح نجاحنا، معربا عن الحرص على رؤية ما يمكن للجانبين تحقيقه أكثر من خلال العمل معًا في مجالات المناخ والأمن والتعليم والتجارة والاستثمار.

وقال “يسعدني أن أعود لمصر مرة ثانية كسفير لأجد العلاقة بين بلدينا أقوى من أي وقت مضى”.

من ناحية أخرى، قال السفير بايلى، إن المملكة المتحدة تتطلع إلى الترحيب بالمجتمع الدولي في غلاسكو في مؤتمر الأمم المتحدة المقبل لتغير المناخ، بعد أقل من شهرين.

وقال السفير البريطاني إنه وفي هذا المؤتمر، نتحمل جميعاً المسؤولية الأساسية لجعل عالمنا آمنًا للأجيال القادمة.

وأعرب عن ثقته فى أن مصر ستكون صوتًا رائداً في هذا المؤتمر، حيث ستعمل على تعزيز قضية الطاقة المتجددة، والدفاع عن البلدان والمجتمعات التي ستواجه أسوأ آثار لتغير المناخ، وسوف تلعب مصر دوراً حيويًا في المساعدة في الاتفاق على نتائج للمؤتمر تنقذ كوكبنا.

ويذكر أن آخر منصب للسفير بايلي قبل تولى مهامه بمصر كان مدير منطقة جنوب آسيا وأفغانستان في وزارة الخارجية البريطانية بلندن، وفي نفس الوقت كان يشغل منصب الممثل الخاص لرئيس الوزراء لأفغانستان وباكستان.

وقبل ذلك كان بايلى الممثل الخاص للمملكة المتحدة في سوريا.

وكان أول منصب دبلوماسي شغله بايلى في مسيرته في القاهرة، حيث درس اللغة العربية ثم عمل كسكرتير ثان في السفارة البريطانية من 1998 إلى 2002.

 

قراءة الموضوع سفير المملكة المتحدة الجديد: الشراكة المصرية البريطانية ستظل دائمًا مفتاح نجاحنا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.