اخبار طب وصحة

7 مشروبات صباحية مذهلة لخفض مستويات الكولسترول بشكل طبيعى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
7 مشروبات صباحية مذهلة لخفض مستويات الكولسترول بشكل طبيعى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-01 17:50:08 . والان الى التفاصيل.

يعد ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم أو فرط كوليستيرول الدم من المشاكل الخفية في نمط الحياة والتي تتزايد في العصر الحديث بسبب العادات الغذائية الخاطئة ونمط الحياة غير النشط.

وبحسب موقع “هيلث سايد”، يحتاج جسمنا إلى كميات صغيرة من الكولسترول ليعمل بكفاءة، لكن تناول الأطعمة الدهنية والسكرية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الكولسترول، وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويمكن أن يؤدي عدم علاجها إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. يؤدي إلى انخفاض كبير في نوعية الحياة. كبير.

الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، وخاصة الكاتيكين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات. تشير الأبحاث إلى أن الكاتيكين يمكن أن يتفاعل مع الكوليسترول، مما يؤدي إلى انخفاض الامتصاص وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم. أظهرت الدراسات انخفاضًا في مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض الكثافة (LDL) بين الأفراد الذين يستهلكون الشاي الأخضر بانتظام.

يمكن أن يوفر الجمع بين بذور الشيا وحليب الصويا وفرة من الألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية. ثبت أن بذور الشيا تعمل على تحسين مستويات HDL (الكوليسترول الجيد) بشكل طفيف.

تشير الدراسات إلى أن الكركم يمكن أن يخفض مستويات الكولسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية.

البنجر قيد التحقيق لقدرته على خفض نسبة الكوليسترول بسبب محتواه العالي من النترات. أظهر الجزر، الغني بالكاروتينات مثل البيتا كاروتين، نتائج واعدة في تعديل امتصاص الكوليسترول وخفض مستويات الكوليسترول.

لقد ثبت أن الزنجبيل يخفض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ (LDL) والدهون الثلاثية، مما يجعله إضافة لذيذة للمشروبات الصحية للقلب.

تم ربط اللايكوبين، الصبغة المسؤولة عن اللون الأحمر في الطماطم، بانخفاض نسبة الكوليسترول الضار (LDL).

تحتوي عصائر الفراولة على مركبات الفلافونويد الغذائية التي ثبت أنها تعزز مستويات الدهون والبروتين الدهني لدى البالغين الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن، مما يساهم في تحسين صحة القلب.

ملاحظة: هذا الخبر
7 مشروبات صباحية مذهلة لخفض مستويات الكولسترول بشكل طبيعى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
7 مشروبات صباحية مذهلة لخفض مستويات الكولسترول بشكل طبيعى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
7 مشروبات صباحية مذهلة لخفض مستويات الكولسترول بشكل طبيعى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!