اخبار عربية وعالمية

سفن حربية روسية وصينية تجرى دوريات مشتركة بالمحيط الهادئ

سفن حربية روسية وصينية تجرى دوريات مشتركة بالمحيط الهادئ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن السفن الحربية الروسية والصينية أبحرت في ثاني دورية مشتركة لمنطقة المحيط الهادئ.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وزارة الدفاع الروسية “في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري الدولي ، أطلقت السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية وبحرية الجيش الصيني ثاني دورية مشتركة في المحيط الهادي”. وكالة أنباء “تاس” الروسية. وأوضحت أن السفن ستقوم بتدريب مهارات المناورات التكتيكية المشتركة وتنظيم الاتصالات ونيران المدفعية العملية ورحلات طائرات الهليكوبتر على متن السفن.

وبحسب البيان ، شددت الوزارة على أن مهمة الدورية المشتركة هي تعزيز التعاون البحري بين روسيا والصين ، والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وحماية مناطق النشاط الاقتصادي البحري في البلدين. جدير بالذكر أن أول مهمة دورية مشتركة في المحيط الهادئ بين روسيا والصين كانت في أكتوبر 2021 ، بعد تعزيز العلاقات العسكرية والدبلوماسية بينهما في السنوات الأخيرة ، في وقت توترت فيه العلاقات مع الغرب.

 

قراءة الموضوع سفن حربية روسية وصينية تجرى دوريات مشتركة بالمحيط الهادئ كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.