سفارة واشنطن لدى بغداد تنشر تحذيرا امنيا

سفارة واشنطن لدى بغداد تنشر تحذيرا امنيا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر سفارة واشنطن لدى بغداد تنشر تحذيرا امنيا

السفارة الاميركية لدى العراق

رووداو – أربيل

نشرت السفارة الاميركية لدى العراق، اليوم الاحد، تحذيرا امنيا جديدا، فيما دعت موظفي القنصلية الاميركية بمحافظة البصرة الى تجنب التحرك.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الرسمي، إن “بعثة الولايات المتحدة في العراق تقوم بتقييد تحركاتها خلال شهر محرم خاصة بذكرى عاشوراء، يوم الثلاثاء الـ18 من ايلول وحتى الجمعة الـ21 من ايلول الحالي، بسبب إغلاق الطرق المتوقع وحشود غير متوقعة”.

واضافت ان “بعض الاحتجاجات في البصرة تحولت إلى العنف، مما أدى إلى مقتل وإصابة المتظاهرين وقوات الأمن”، مشيرة الى ان “موظفي حكومة الولايات المتحدة في البصرة عمومًا يتجنبون التحرك في أي منطقة يمكن أن تحدث فيها مظاهرات، بما في ذلك منطقة الأعمال المركزية بالمحافظة”.

وتخللت احتجاجات البصرة على مدى اليومين الماضيين أعمال عنف واسعة النطاق، تمثلت بإحراق القنصلية الإيرانية ومقرات حكومية ومكاتب أحزاب شيعية بارزة مقربة من طهران، على رأسها “منظمة بدر” بزعامة هادي العامري، و”عصائب أهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي. 

وخلفت أعمال العنف في البصرة، 18 قتيلًا في صفوف المتظاهرين، منذ مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، و33 قتيلًا منذ بدء الاحتجاجات في 9 يوليو/ تموز الماضي.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر سفارة واشنطن لدى بغداد تنشر تحذيرا امنيا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“النصر” يدعو عبد المهدي لكشف عن الجهة التي رشحت الفياض

“النصر” يدعو عبد المهدي لكشف عن الجهة التي رشحت الفياض زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن