سعرها بيوصل لـ2600 دولار وبتتباع بالمربع.. أغلى 8 أنواع شيكولاتة فى العالم

يحتفل العالم باليوم العالمى للشيكولاتة كل عام، ولكن هناك تضارب فى تحديد موعده، بين يوم 7 يوليو، و29 نوفمبر، ولأن الشيكولاتة لها عشاق من كافة أنحاء العالم، نتعرف فى التقرير التالى على أغلى 5 أنواع من الشيكولاتة وفقًا لموقع ” moneyinc“.

شوكوبولوج شيكولاتة


شوكوبولودج شيكولاتة

بدأ الطاهى الشهير من الدنمارك “فريتز” تأسيس شركته الخاصة بالشيكولاتة وقام بإنتاج نوعين من الشيكولاتة “الداكنة” و”الفانيليا”، والشيء الوحيد الذى يمكن تأكيده عن هذه الشيكولاتة هو أنها مكلفة وفخمة ولا يمكنك شرائها من متجر عادى، حيث يتم إعدادها حسب الطلب لأنه يجب أن يتم تناولها في غضون 7 أيام من شرائها، وهى من أغلى أنواع الشيكولاتة حيث تباع بسعر 2600 دولار.

Wispa gold chocolate


Wispa gold chocolate

تصنعها إحدى أكبر شركات الشيكولاتة شهرة في العالم، وقد أنتجت منها نوع مصنوع من الذهب يطلق عليه اسم “ويسبا”، وهو عبارة عن بار فاخر من الشيكولاتة يتم لفه بأوراق ذهبية صالحة للأكل، وهذه الشيكولاتة تعد ثانى أغلى أنواع الشيكولاتة على مستوى العالم وتباع بسعر 1600 دولار.

شيكولاتة لو جراند لويس السادس عشر


لو جراند لويس شيكولاتة

قامت الشركة الصانعة لها بتطوير أكبر منتجاتها، وهى الشيكولاتة الداكنة التى تصل نسبة الكاكو فيها إلى 99 %، لذا حيث يصل سعرها إلى 900 دولار.

شيكولاتة “Amedei Toscano Black”


Amedi Toscano

هى من أفخم أنواع الشيكولاتة، والأغلى سعرًا فى العالم، وهى مزيج من ثلاثة عناصر فاخرة تنتج عنها طعم فاخر ومميز من الشيكولاتة، ثم يضاف لها الذهب بعد ذلك، ولكنها صالحة للتناول، وهذا النوع من الشيكولاتة نادر، فهو يباع فى متجر هارودز ومتجر فى لندن فى نايتسبريدج، وتباع هذه الشيكولاتة بسعر 294 دولار للمربع.

شيكولاتة بيير مارسولينى


بيير مارسلونى شيكولاتة

يستخدم صانع الشيكولاتة الذواق من بلجيكا بيير مارسولينى أفضل وأعلى جودة من حبوب الكاكاو، ونكهة الفانيليا هى النكهة التى يستخدمها فى تطوير الشيكولاتة الخاصة به، ولكن يتم إعدادها بدقة فائقة لتسير الشيكولاتة أكثر لذة وتباع بثمن 102.25 دولار.

شيكولاتة فوج


فوج شيكولاتة

تعد من أغلى أنواع الشيكولاتة، ولها نكهات مختلفة ليس لها علاقة بنكهات الشيكولاتة المعروفة، مثل لحم الخنزير والفلفل المكسيكى ونجد أن لها نكهات مدمجة مثل القرفة والزنجبيل، وسعرها يبدأ من 90 دولار.

ريتشارت


ريتشارت شيكولاتة

يستخدم مزيجا من النكهات والمكونات الفريدة والمختلفة لإنشاء بعض النكهات والأذواق الأكثر روعة للشيكولاتة، فهى تنتج نوعًا خاصًا بها، فيه مزيج من الأعشاب والزهور والبهارات، وهى من كبار مزارعى حبوب الكاكو.

شيكولاتة من الذهب الصالحة للأكل من “Delafee”


Delafee chocolates

هل تناولت شيكولاتة مصنوعة من الذهب من قبل؟ هذا النوع يدخل الذهب الصالح للتناول فى تصنيعه، وتنتجه شركة شيكولاتة سويسرية.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نائب عن “العصائب”: فرض عقوبات على الخزعلي استهداف للشخصيات الوطنية

رأى القيادي في حركة عصائب اهل الحق النائب حسن سالم، السبت، قرارات الخزانة الامريكية بفرض …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن