اخبار عربية وعالمية

سريلانكا تتعهد بالقضاء على السوق السوداء للوقود وسط أزمة الإمدادات

سريلانكا تتعهد بالقضاء على السوق السوداء للوقود وسط أزمة الإمدادات

تعهدت السلطات السريلانكية بقمع تجارة الوقود في السوق السوداء من خلال اتخاذ تدابير رادعة تشمل حرمان المخالفين المتكررين من حصص الوقود ومواجهة عقوبات قانونية.

أفادت قناة “آسيا” الإخبارية أن ملايين السريلانكيين يعانون وسط أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخ بلادهم ، حيث تنفد خزينة الدولة من احتياطيات النقد الأجنبي ولا توجد أموال كافية للواردات الأساسية مثل الوقود.

وفقًا لتصريحات وزير الطاقة السريلانكي ، كانشانا ويجيسكيرا ، سيتم تقييد واردات الوقود للأشهر الـ 12 المقبلة ، وستعطى الأولوية لتوزيع الوقود على محطات الوقود التي اعتمدت نظام الاستجابة السريعة ، وسيتم مراقبة النظام للتحقق عدد مستخدمي أكواد الأسهم الموزعة على محطات الوقود.

تخلفت الدولة الجزرية التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة رسميًا عن سداد ديونها بعد أن فشلت في دفع مدفوعات الفائدة في مايو الماضي ، وأدى انهيارها الاقتصادي إلى تعطيل مختلف جوانب الحياة بشدة مع ارتفاع تكاليف المعيشة ونقص خطير في الوقود والأدوية.

تنتشر تجارة الوقود غير المشروعة في العاصمة التجارية كولومبو وأجزاء أخرى من البلاد ، حيث يتم توزيع السلع القيمة من خلال نظام منظم.

 

قراءة الموضوع سريلانكا تتعهد بالقضاء على السوق السوداء للوقود وسط أزمة الإمدادات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.