اخبار عربية وعالمية

سريلانكا أمام المحاكم الأمريكية بسبب الديون وانهيار اقتصاد البلاد

سريلانكا أمام المحاكم الأمريكية بسبب الديون وانهيار اقتصاد البلاد

أقام بنك هاميلتون ، أحد حاملي السندات السيادية في سريلانكا ، دعوى قضائية في الولايات المتحدة ، بعد أن تخلفت الدولة الآسيوية عن سداد ديونها لأول مرة ، وبلغت قيمة السندات المملوكة للبنك 250 مليون دولار ، مستحقة على الخامس والعشرون من يوليو المقبل.

أكد رئيس وزراء سريلانكا ، رانيل ويكرمسينغ ، أن اقتصاد بلاده “انهار تمامًا” ، مما جعلها غير قادرة على دفع تكاليف الضروريات مثل واردات النفط..

تأتي هذه التصريحات بعد شهور من النقص الحاد في السلع الغذائية الرئيسية والوقود والكهرباء.

وقال ويكرمسينغ للبرلمانيين السريلانكيين “نواجه وضعا خطيرا للغاية يتجاوز مجرد النقص في الوقود والغاز والكهرباء والغذاء. اقتصادنا انهار تماما”. وأوضح أن سريلانكا غير قادرة على شراء الوقود المستورد بسبب الديون الكبيرة المستحقة على شركة النفط الوطنية ، مؤكدا أن الحكومة أضاعت فرصة لتغيير الوضع ، و “نشهد الآن بوادر هبوط محتمل إلى الحضيض”. ““.

وأضاف ويكرمسنغ أن ديون شركة سيلان بتروليوم المملوكة للدولة تبلغ 700 مليون دولار ، مضيفًا: “نتيجة لذلك ، لا توجد دولة أو شركة في العالم مستعدة لتزويدنا بالوقود حتى لو كان نقدًا.“.

وبلغ إجمالي ديون الدولة 51 مليار دولار ، فيما بلغ معدل التضخم 40٪وبلغ احتياطي العملات الأجنبية المتبقي 50 مليون دولار ، فيما بلغت الديون المستحقة هذا العام 7 مليارات دولار.

 

قراءة الموضوع سريلانكا أمام المحاكم الأمريكية بسبب الديون وانهيار اقتصاد البلاد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.