اخبار طب وصحة

سرطان المثانة.. تعرف على أعراضه وطرق الوقاية والعلاج

سرطان المثانة.. تعرف على أعراضه وطرق الوقاية والعلاج

يعد سرطان المثانة من أخطر أنواع السرطانات الأكثر انتشارًا في الفترة الأخيرة ، وذلك لأن سرطان المثانة يظهر بنسبة كبيرة في مرحلة متأخرة بعد الإصابة ، وتبدأ الأعراض عند ملاحظة وجود دم في البول حتى لو ظهر. بشكل متقطع أو على فترات ، ويجب الامتناع عن التدخين لأنه من أكبر أسباب الإصابة بسرطان المثانة.

تعتبر المثانة مسؤولة عن تجميع البول الذي تنتجه الكلى حتى يتم إخراجه من الجسم ، ولم يتم بعد تحديد السبب الرئيسي لسرطان المثانة ، وقد أكدت بعض الدراسات أن الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء ، ولكن الإصابة من الإصابة تزداد مع تقدم العمر.

أعراض سرطان المثانة

1- كثرة التبول أثناء النوم.

2- وجود ألم أثناء التبول مصحوب ببعض الدم.

3- فقدان الشهية.

4- انتفاخ القدمين وشعور دائم بالتعب.

5- آلام العظام.

6- الشعور بألم في أسفل البطن.

المضاعفات التي يسببها سرطان المثانة

1- احتباس البول.

2- تضخم الكلى.

3- بعض المشاكل الجنسية عند الرجال ، مثل ضعف الانتصاب ، وضيق المهبل عند النساء.

4- سلس البول.

الوقاية من سرطان المثانة وعلاجه

يجب عليك زيارة الطبيب عند الشعور بألم أسفل البطن والدم المصاحب للبول أو الشعور باحتباس البول. يجب عمل الأشعة السينية والفحوصات اللازمة على فترات متقطعة ، وعند تأكيد الإصابة يلجأ الأطباء إلى التدخل الجراحي فورًا وإزالة الورم أو جزء من المثانة ، ويتم تغيير مسار البول إذا تمت إزالة المثانة بعد ذلك. تتم الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي حسب الحالة والمتابعة مع الطبيب المعالج واتباع نظام غذائي صحي والامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة وشرب السوائل بكميات كبيرة.

 

قراءة الموضوع سرطان المثانة.. تعرف على أعراضه وطرق الوقاية والعلاج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.