اخبار طب وصحة

سرطان الكبد.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج

سرطان الكبد.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج

السرطان بشكل عام مرض خطير وخبيث. خلال هذا التقرير سنتحدث عن نوع من السرطان وهو سرطان الكبد.

وأكد التقرير المنشور على موقع “هيلث لاين” أن سرطان الكبد من أخطر أنواع السرطانات التي لا ينبغي إهمالها ، حتى لا يعاني الشخص من أي ضرر ، لأن المرض ناتج عن نمو غير طبيعي. من خلايا الكبد ، وبالتالي تزداد عدوى الكبد.

وأشار التقرير إلى أن المصابين بسرطان الكبد يتعرضون لبعض الأعراض ، ومنها فقدان الوزن غير المبرر ، وعدم الرغبة في تناول الطعام ، مثل فقدان الشهية ، والميل إلى الغثيان والقيء ، وآلام شديدة في البطن ، وانتفاخ البطن نتيجة تراكم السوائل فيه ، بالإضافة إلى اصفرار الجلد. والعين ، ظهور كدمات في أماكن متفرقة من الجسم ، وارتفاع درجة حرارة الجسم.

وأضاف التقرير أنه عند إجراء عملية السونار على المعدة يظهر تضخم في الكبد ، ومن هنا يبدأ الطبيب بالشك في وجود شيء غريب ، ويجب البحث عن هذه الأسباب حتى لا يعاني الشخص من أي مضاعفات صحية. .

من بين أسباب الإصابة بسرطان الكبد التهاب حاد فيه ، وزيادة فرص الإصابة بتليف الكبد ، والأشخاص الذين يشربون المشروبات الكحولية. يعتمد علاج سرطان الكبد على الاستئصال الجزئي للكبد ، والعلاج الكيميائي ، والعلاجات الجينية ، والعلاج المناعي.

 

قراءة الموضوع سرطان الكبد.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.